• ×
السبت 11 شوال 1445

شرطة الرياض تضبط عصابة عربية تخصصت بتشليح السيارات المستأجرة بعد سرقتها

شرطة الرياض تضبط عصابة عربية تخصصت بتشليح السيارات المستأجرة بعد سرقتها
بواسطة fahadalawad 16-03-1434 12:10 مساءً 613 زيارات
ثقة ج متابعات: تمكنت الدوريات الأمنية بالعاصمة الرياض من الإطاحة بوافدين من جنسيات عربية وآسيوية بعد قيامهم بسرقة مستأجرة بإثباتات مزورة وقيامهم بتفكيكها إلى قطع وبيعها بالتشليح .

هذا وقد تلقت دوريات الأمن السرية معلومات بتفيد بوجود وافد عربي قام باستئجار عدد كبير من السيارات من مكاتب تأجير مختلفة بإقامة مزورة وسرقتها ،وقامت الدوريات الأمنية بالتحقق من صحة المعلومات ووضع المشتبه تحت المراقبة , ونشر دوريات أمن بالقرب من المواقع المشبوهة ومحلات بيع قطع الغيار المستعملة وتمكنت من رصد ورشة بحي السلي أشارت المعلومات لقيام العاملين بها بتفكيك سيارات موديلاتها حديثة وبيعها ، تم رصد الورشة ، تم الدخول للورشة والقبض على وافد عربي يديرها ومعه أثنين من جنسية آسيوية تبين ضلوعهما في تفكيك السيارات المسروقة تم إعداد كمين محكم داخل الورشة للإيقاع بشركائهم في الجريمة وخلال لحظات حضر ثلاثة وافدين من جنسية عربية تبين أنهم بقية أفراد العصابة فتم القبض عليهم .

وبتفتيش الورشة عُثر على عدد "43" لوحة تعود لسيارات معمم عن سرقتها لدى عدد من مراكز شرطة الرياض ، كما عثر على عدد"10" أرقام هياكل مقصوصة وعدد"5" سيارات بدون لوحات و عدد"8" سيارات موديلاتها حديثة بدء الجناة في تفكيك أجزاء منها تبين وجود تعاميم عليها من مراكز شرطة الرياض في قضايا استئجار وسرقة.

هذا وقد عثر بداخل الورشة على عدد (7) مكائن سيارات و(10) هياكل مقصوصة. و عدد (48) إطار بجنوطها وعدد (13) باب سيارة سليم وعدد كبير من مفاتيح السيارات وعدد كبير من أجزاء السيارات التي سبق تفكيكها وبيعها بالإضافة إلى عدد كبير من أوراق إصلاح السيارات المختومة.

وبتفتيش الأشخاص ضبط عدد (11) جوال متنوعة ومبلغ مالي ودفترين من الشيكات باسم أحد الوافدين. تم تسليم جميع الأشخاص والمضبوطات بكافة المعلومات لمركز شرطة النسيم في الموقع لمتابعة إجراءات القضية.