• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الهلال و النصر في مباراة الموسم الليلة بدوري زين

الهلال و النصر في مباراة الموسم الليلة بدوري زين
بواسطة fahadalawad 18-03-1434 04:16 صباحاً 415 زيارات
ثقة ج متابعات: تفتتح مساء اليوم (الاربعاء) مباريات الجولة 18 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، إذ ستلعب أربع مباريات تجمع الأولى الهلال والنصر، ويستضيف الاتفاق نظيره نجران في الدمام، ويذهب هجر لمواجهة الاتحاد في مكة المكرمة، ويحل الفيصلي ضيفا على الشعلة في الخرج.

الاتفاق يستقبل نجران .. والاتحاد يواجه هجر

الهلال - النصر

سيكون الهلال مطالباً اليوم بإسعاد جماهيره الذين صدموا بمستوى الفريق بعد التوقف إذ فقد نقطتين ثمينتين بعد تعادل الاتفاق معه في الدقائق الأخيرة، حينما يلتقي غريمه التقليدي النصر الذي يطمح لمواصلة الانتصارات وتقام المباراة على استاد الملك فهد الدولي.

وتبدو المواجهة مهمة للفريقين، إذ يسعى الهلال للفوز على أمل تعثر منافسه الفتح من أجل الاقتراب من الصدارة، فيما يبحث لاعبو النصر عن نقاط اللقاء لتعزيز مركزهم من أجل المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل ، وبشكل عام سيكون اللقاء قويا من جانب الطرفين.

ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 39 نقطة، مقابل 31 نقطة للنصر صاحب المرتبة الرابعة، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بفوز هلالي بنتيجة 3-1.

وسيكون فوز الهلال في هذا اللقاء مهماً للفريق للاقتراب من الصدارة، ويعيش الفريق (الأزرق) حاليا تذبذبا في مستواه وتحديداً بعد التوقف وذلك بسبب الإصابات، لذا فإن مواجهة النصر تحمل اعتبارات عدة للجانب الهلالي الذي يطمح للتواجد في المنافسة لأنه في حالة الخسارة سيبتعد الفريق بشكل كبير عن اللقب.

ويعاني الفريق من الغيابات المؤثرة والمتمثلة في الغنام والعابد وعبدالعزيز الدوسري الذين يواصلون برنامجهم التأهيلي، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الفريق الفرنسي كومبواريه المواجهة بتكتيك متوازن مع السيطرة على وسط الميدان ولعب الكرات الطويلة لثنائي المقدمة ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز، ومن المنتظر أن تشهد المواجهة مشاركة لاعب الوسط الكولومبي جوستافو منذ البداية.

وعلى الطرف الآخر، سيدخل النصراويون اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز العاشر لهم وتعويض نتيجة الدور الأول، ومن المنتظر ان يزج مدرب الفريق الاوروغوياني خوزيه كارينيو بثنائي الوسط البرازيلي رافائيل باستوس والمصري حسني عبدربه منذ بداية اللقاء، وستشهد قائمة الفريق الاستعانة بخدمات المدافع البحريني محمد حسين الذي تم التعاقد معه مؤخراً، فيما سيغيب الثنائي محمد عيد وخالد الزيلعي بداعي الايقاف.

الاتفاق نجران

يواجه الاتفاق ضيفه نجران على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، والفريقان يبحثان عن نقاط اللقاء إذ يسعى الاتفاق للتقدم نحو المرتبة الخامسة، فيما يطمح نجران للبقاء في مراكز الوسط.

ويملك الاتفاق 27 نقطة في المركز السادس، ولدى نجران 19 نقطة في المرتبة الثامنة، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بفوز نجران 1-صفر.

ويتطلع لاعبو الاتفاق للفوز في اللقاء، ومواصلة المستويات الكبيرة والتي كان أخرها التعادل مع الهلال، وخصوصا أن الفريق يخوض المواجهة على أرضه وبين جماهيره، وسيعمد المدرب البولندي سكورزا إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية لتسجيل هدف مبكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، وستشهد القائمة عودة المدافع البرازيلي كارلوس سانتوس الذي غاب عن المواجهة الماضية بداعي الايقاف.

وفي الجهة المقابلة، سيحاول النجراويون تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وسيكون انتصار نجران مهماً لتعزيز موقف الفريق في منطقة الوسط، وسيعمد مدرب الفريق التونسي خميس العبيدي الى اللعب بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الكرات المرتدة، وسيدفع المدرب بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال أي مفاجأة، وستشهد قائمة الفريق عودة لاعب الوسط السوري وائل عيان الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

الاتحاد- هجر

يقام اللقاء على مدينة الملك عبالعزيز الرياضية بالشرائع، ويجمع الاتحاد بضيفه هجر، ويسعى لاعبو الاتحاد لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي، ومن ثم التقدم مرتبة في سلم الترتيب، وخصوصا أن الفريق حاليا يعيش نشوة الفوز الذي تحقق في اللقاء السايق على الفيصلي، فيما يبحث هجر عن إحراز الفوز الرابع له في الدوري للهروب من مراكز الخطر.

ويملك الاتحاد 25 نقطة في المركز السابع، ولدى هجر 14 نقطة في المرتبة ما قبل الأخيرة، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بفوز اتحادي 2-صفر.

ويتطلع لاعبو الاتحاد ومن خلفهم المدرب الاسباني كانيدا للفوز في اللقاء، ومواصلة الزحف نحو المنافسة بقوة على احتلال أحد المراكز المتقدمة، وسيسعى المدرب لإنهاء المواجهة من خلال اللعب بطريقة هجومية، فضلاً عن مطالبة لاعبيه بإيقاف المحاولات الهجومية لدى الخصم، ومن المتوقع أن يستعين المدرب بخدمات لاعب الوسط أحمد الفريدي والمهاجم البرازيلي بيل في أي جزء من اللقاء في حالة جاهزيتهما، وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط الكاميروني أمبابي الموقوف بقرار من لجنة الانضباط، والمهاجم نايف هزازي الذي غاب عن تدريبات الفريق في الايام السابقة.

وفي الجهة المقابلة، من المرجح أن يدخل هجر اللقاء بالقائمة نفسها التي لعب بها لقاء الأهلي الماضي، ومن المنتظر أن يدخل المدرب المصري طارق يحيى المواجهة بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الكرات المرتدة وهو الطامح لتحقيق نتيجة إيجابية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وستشهد تشكيلة الفريق غياب المدافع الفلسطيني عبداللطيف البهداري بداعي الايقاف.

الشعلة - الفيصلي

على ملعب نادي الشعلة بالخرج، ستكون الطموحات متقاربة بين الشعلة والفيصلي، فكلاهما يأمل بتحقيق الثلاث النقاط، إذ يسعى الطرفان لمغادرة المواقع المتأخرة في سلم الترتيب والوصول إلى مراكز الوسط، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز شعلاوي 2-صفر.

ويحتل الشعلة المرتبة العاشرة برصيد 17 نقطة، في حين لدى الفيصلي 14 نقطة أهلته لاحتلال المركز الثاني عشر.

ويتطلع لاعبو الشعلة ومن خلفهم المدرب التونسي أحمد العجلاني باستغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق فوز مهم يؤهل الفريق للبقاء ضمن مراكز الوسط، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة هجومية مع تحصين المناطق الدفاعية، وسيدفع المدرب بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال أي مفاجأة، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المهاجم المغربي حسن الطير.

وفي الجهة المقابلة، يسعى لاعبو الفيصلي للظفر بنقاط اللقاء كاملة من أجل الابتعاد عن مراكز الخطر وتعويض الخسارة السابقة على يد الاتحاد، وسيطالب مدرب الفريق البلجيكي مارك بريس لاعبيه بإغلاق المناطق الخلفية، مع شن الهجمات على مرمى أصحاب الضيافة من عدة جوانب بحثا عن هدف مبكر، وستشهد قائمة الفريق غياب المهاجم الغيني نابي سوماه بداعي الايقاف.