• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الدفاع المدني: لا ظواهر جوية مخيفة بجازان ولا تحذيرات من الأرصاد

الدفاع المدني: لا ظواهر جوية مخيفة بجازان ولا تحذيرات من الأرصاد
بواسطة fahadalawad 18-03-1434 02:58 مساءً 668 زيارات
ثقة ج جازان : نفت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان في بيان لها اليوم، ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي (الواتس أب) عن اعلان الغاء الرحلات بين منطقة جازان وبعض المناطق الأخرى وعن وجود أضرار على أجواء المملكة بشكل عام.
حيث أطلقت بعض هذه المواقع تحذيرات لجميع سكان منطقة جازان ومكذوبة على لسان مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان حسب الرسالة العميد حسن بن علي الغفيلي، يوجه بأخذ الحيطة والحذر، وأن الظاهرة مخيفة، وختمت الرسالة بأن على من لديه القدرة أن يسافر خارج هذه المدينة عاجلا لما سيلحق بها من أضرار!.

من جانبه نفى مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن القفيلي ما تم تناقله عبر وسائل الاتصال الحديثة، واتس آب ليس له أساس من الصحة والرسالة مجهولة المصدر، ونطمئن الجميع بأنه لم يصلنا أي تحذيرات من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بهذا الخصوص.

وأضاف: نتعامل مع الاعلام الرسمي والمصادر الموثوقة بكل شفافية في التحذير عن أي ظاهرة جوية بطرق علمية بعد دراستها في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة , وأن جميع التحذيرات التي تصلنا من قبلهم نتعامل معها بكل شفافية، ويتم تمريرها بدون استثناء لجميع الدوائر الحكومية ذات العلاقة لاتخاذ اللازم كل فيما يخصه، كما يتم التمرير المباشر لهذه المعلومة عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لتنبيه المواطنين متى ما دعت الحاجة لذلك.

وأشار اللواء القفيلي إلى أن المديرية أهابت بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين عدم الانسياق وراء مثل هذه الإشاعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة وإشغال الرأي العام، والاعتماد كلياً إلى التحذيرات التي تطلقها مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان عبر وسائل الإعلام المعتمدة، ومتابعة آخر المستجدات عبر موقع المديرية العامة للدفاع المدني على شبكة الإنترنت، متمنيا السلامة للجميع.