• ×
الخميس 18 رمضان 1445

يديعوت أحرونوت : إسرائيل تقصف قافلة أسلحة في سوريا

يديعوت أحرونوت : إسرائيل تقصف قافلة أسلحة في سوريا
بواسطة fahadalawad 18-03-1434 08:22 مساءً 527 زيارات
ثقة ج متابعات: قالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن إسرائيل قصفت الليلة الماضية قافلة أسلحة في سوريا.

أعلنت ذلك صحيفة: "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، في نبأ عاجل.
وقال دبلوماسي غربي، وثلاثة مصادر أمنية إقليمية اليوم الأربعاء، لوكالة "رويترز": إن قوات إسرائيلية هاجمت هدفاً على الحدود السورية اللبنانية، أثناء الليل في وقت يتزايد فيه القلق في إسرائيل، بشأن مصير أسلحة كيماوية وتقليدية سورية.

ورفضت المصادر نشر أسمائها لحساسية الموضوع، ولم تتوفر لديها المزيد من المعلومات، بخصوص الهدف الذي أصيب أو موقع القصف.
وقال مصدر أمني لبناني اليوم الأربعاء: إن هجوماً ورد أن القوات الإسرائيلية شنته على قافلة قرب الحدود السورية اللبنانية أثناء الليل، لم يحدث على الأراضي اللبنانية.

وأبلغ المصدر "رويترز"، بعد أن اشترط عدم نشر اسمه: "لم يقع هجوم إسرائيلي في لبنان.. لا في الأراضي اللبنانية، ولا قرب الحدود مع سوريا". وتابع أنه لا يستطيع تأكيد، أو نفي شن هجوم في الأراضي السورية.

وكان الجيش اللبناني ذكر في وقت سابق: أن طائرات إسرائيلية حلقت - بشكل مكثف - فوق أراضي لبنان طوال الليل.

وقال مصدر أمني: إن ضربة وقعت بالقطع في منطقة الحدود. وقال دبلوماسي غربي في المنطقة، سئل عن الضربة "شيء ما حدث"، ولم يزد.

وقالت ناشطة في سوريا، تعمل مع شبكة من الجماعات المعارضة: إنها سمعت من زملائها عن وقوع ضربة في جنوب سوريا، لكنها لا تستطيع تأكيد ذلك.

وقالت مصادر إسرائيلية أمس الثلاثاء: إن أسلحة سوريا التقليدية المتطورة ستمثل لإسرائيل نفس الخطر، الذي تشكله أسلحتها الكيماوية، إذا وقعت في أيدي قوات المعارضة السورية، أو مقاتلي حزب الله اللبناني.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية: أن إسرائيل أوفدت مستشارها لشؤون الأمن القومي، يعقوب عميدرور إلى روسيا، ورئيس المخابرات العسكرية الميجر جنرال إفيف كوخافي إلى الولايات المتحدة للتشاور.
وفي القدس المحتلة، رفضت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي التعليق.