• ×
الخميس 9 شوال 1445

مقتل 17 مسلحا في هجوم بالهليكوبتر بنيجيريا

مقتل 17 مسلحا في هجوم بالهليكوبتر بنيجيريا
بواسطة fahadalawad 21-03-1434 04:22 صباحاً 459 زيارات
ثقة ج متابعات: قالت قوات الأمن النيجيرية أنها استخدمت طائرات الهليكوبتر لتدمير معسكر تدريب لجماعة بوكو حرام الاسلامية المتشددة في غابة بشمال شرق البلاد الجمعة وقتلت 17 من أفراد الجماعة.

وقال اللفتنانت كولونيل صغير موسى المتحدث باسم القوات المشتركة للجيش والشرطة في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا ان جنديا قتل في المعركة مما يلقي بشكوك على وقف لاطلاق النار اعلنه أحد قادة بوكو حرام هذا الاسبوع.

وأعلن الشيخ أبو محمد ابن عبد العزيز الذي يعتقد أنه قائد بجماعة بوكو حرام يوم الاثنين وقفا لاطلاق النار من جانب واحد وحث اعضاء الجماعة على وقف الهجمات التي أدت لمقتل المئات منذ بدء الجماعة للعمل المسلح ضد الحكومة في 2009.

لكن اعمال عنف من جانب اشخاص يعتقد أنهم ينتمون للجماعة استمرت مما اثار الشكوك بشأن سلطته. وقتل مسلحون خمسة رجال شرطة على الاقل في هجومين بشمال نيجيريا أمس الخميس، وقال موسى "هذا المعسكر كان في الاغلب .. محصن وبه منشآت تدريب وترسانة أسلحة وسبل معيشة ومخزن للدواء ومنطقة للسيارات ومراحيض وصنابير مياه."

واضاف "كان المسعكر يستخدم في الآونة الأخيرة للتدريب وشن الهجمات وعمليات القتل والتفجير." ولم يصدر أي تعليق فوري من بوكو حرام.