• ×
الخميس 16 شوال 1445

بحضور الأمير متعب بن عبدالله

الحرس الوطني يختتم تمرين " ولاء وفداء 2 "

الحرس الوطني يختتم تمرين " ولاء وفداء 2 "
بواسطة fahadalawad 01-02-1433 01:53 صباحاً 586 زيارات
ثقة : شدقم  نقل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني تحيات خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين للمشاركين في تمرين " ولاء وفداء 2 " الذي أجرته قطاعات الحرس الوطني واختتمت فعالياته اليوم في شدقم بالمنطقة الشرقية .
وقال سموه في كلمة اللقاءها خلال زيارته لميدان التمرين " كان خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على متابعة لهذا التمرين أولاً بأول ، حيث يرفع إليه تقريرا عن كل مجريات التمرين ، منوها بالدعم الذي تجده كافة القوات العسكرية ومنسوبوها من دعم واهتمام " .
وأوضح أن مشروع التمرين " ولاء وفداء2 " تميز بتحقيقه نتائج منها الروح المعنوية العالية والصدق والوفاء والإخلاص لكل من أسهم وشارك بهذا التمرين مشيدا سموه بما شاهده وعايشه من الجوانب الإيجابية في مراحل تنفيذ خطط التمرين .
وقد اختتم الحرس الوطني اليوم التمرين الميداني " ولاء وفداء 2 " الذي أقيم في منطقة شدقم والذي بدءا من 25/1/1433هـ إلى 30/1/1433هـ بحضور صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز حيث شاهد سموه المراحل النهائية للعملية التعرضية الأخيرة التي نفذتها قوات الاحتياط ضمن أحداث التمرين وبمشاركة طيران الحرس الوطني حيث نفذ الطيران عملية إنزال قوات خلف خطوط العدو وعمليات إخلاء .
وقدم رئيس هيئة العمليات إيجازاً عن سير المراحل النهائية للتمرين وأساليب التكتيك والإسناد القتالي وعمليات الإخلاء ، كما قدم اللواء الركن محمد بن عبدالله القرني مدير إدارة التدريب وقائد مجموعة التخطيط والسيطرة شرحا تفصيليا عن العملية التي يقوم بها التمرين ومهامه الدفاعية والهجومية لجميع العناصر المشاركة في التمرين .
وتجول سمو رئيس الحرس الوطني على وحدات القطاعات المشاركة في التمرين واستمع لشرح عن المسئولين في تلك الوحدات.
وقد أقيم حفل خطابي في موقع التمرين القى في بدايته رئيس هيئة العمليات بالتمرين اللواء الركن عبدالرحمن بن محمد العماج كلمة أكد فيها أهمية تطوير قوات الحرس الوطني والوصول بها إلى الاحترافية والغايات التي يتطلع إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي رعى مسيرة التطوير الشامل والنابع من رؤيته حفظه الله بمستقبل الحرس الوطني كمؤسسة عسكرية ثقافية متكاملة ، مشيرا إلى أن التدريب بالتمرين الميداني ولاء وفداء 2 هو امتداد لتمارين الحرس الوطني الشاملة .
وأوضح أن هذا التمرين وغيره من التمارين يسعى إلى تحقيق أهداف تدريبية تعني بتطوير الخطط وتفعيل قدرات وأنظمة القيادة والسيطرة وغيرها من الأهداف التدريبية العسكرية التي تسهم برفع الجاهزية والكفاءة التامة لوحدات الحرس الوطني .
وكرم سموه جميع الوحدات الفائزة وتسلم قادة الوحدات الجوائز التقديرية .
حضر التمرين النهائي معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ومعالي قائد لواء الأمن الخاص الأول الفريق فيصل بن لبده وعدد من رؤساء الهيئات وقادة الوحدات بالحرس الوطني .
كما حضر الحفل وكيل الحرس الوطني بالقطاع الشرقي صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء ومعالي الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري نائب رئيس الحرس الوطني المساعد وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف ال مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج ومعالي الفريق فيصل بن لبده قائد لواء الأمن الخاص الأول و رؤساء الهيئات وكبار الضباط وقادة الوحدات وأمراء الأفواج بالحرس الوطني ومديرو الإدارات الحكومية بمحافظة الاحساء وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين .