• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الملك يأمر بتعيين وترقية 43 قاضياً بديوان المظالم

الملك يأمر بتعيين وترقية 43 قاضياً بديوان المظالم
بواسطة fahadalawad 21-03-1434 07:25 مساءً 376 زيارات
ثقة ج الرياض :  أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- أمراً ملكياً بتعيين وترقية 43 قاضياً بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية، وتضمن الأمر الملكي تعيين قاضيين على درجة قاضي (ب)، وترقية قاض واحد من درجة ملازم قضائي إلى درجة قاضي (ج)، وتعيين 40 قاضياً على درجة ملازم قضائي.

صرح بذلك رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار، مثمناً الأمر الملكي، ومؤكداً أن هذا التعيين يأتي حرصاً من مقام خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- على مرفق القضاء ودعمه لأصحاب الفضيلة القضاة، لتذليل جميع العقبات التي تواجه مرافق العدالة عامة؛ وسعياً منه -حفظه الله- إلى خدمة هذه المرافق العدلية الذي اعتبرها من أولوياته، وخصص لها مشروعاً كاملاً أسماه بـ "مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء".

وأبان رئيس ديوان المظالم أن تعيين 43 قاضياً ثمرة من ثمار هذا المشروع، مشيراً إلى أن هذه التعيينات التي تتوالى من مقام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ستسهم في سرعة البت في كافة القضايا لتحقيق قضاء ناجز عادل.

واختتم الشيخ عبد العزيز تصريحه سائلاً المولى -عز وجل- أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على دعمه لمرفق القضاء، وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية، إنه على كل شيء قدير.