• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

ناقش تداخل "الآثار" و"السياحة"

وفد من جامعة " السوربون " بحائل

وفد من جامعة " السوربون " بحائل
بواسطة fahadalawad 24-03-1434 01:04 مساءً 643 زيارات
ثقة : حائل  ناقش مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم مع وفد جامعة السوربون ، بعض الامور المتعلقة بتخصصي السياحة والآثار في الجامعة، حيث تم الحديث عن الخطط والبرامج الدراسية، والتداخل الحاصل بين التخصصين، كما تناول اللقاء أوجه التعاون العلمي والثقافي بين جامعة حائل وجامعة السوربون .

وقد ترأس وفد جامعة السوربون الذي يزور حائل حاليا البروفسور فرنسوا فيلنوف أستاذ آثار حوض البحر الابيض المتوسط والشرق الادنى خلال الفترتين الهلنستية والرومانية ، كما ضم الوفد البروفسور بير ماري بلانك المتخصص بتقنيات الحفائر الاثرية والبروفسورفرانسيس دانيال جوانز المتخصص بحضارات الرافدين والجزيرة العربية.

وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور راشد الحمالي وكيل الجامعة للتطوير والجودة، والأستاذ الدكتورعثمان العامر وكيل الجامعة للبحث العلمي، كما حضر اللقاء الدكتور فهد الحواس عميد كلية الآداب والفنون والدكتور ضيف الله الطلحي رئيس قسم السياحة والآثار والدكتور عيد العتيبي عضو هيئة التدريس بالقسم.

وستستمر زيارة الوفد الفرنسي للجامعة مدة ثلاثة أيام يقدم خلالها مجموعة من المحاضرات وورش العمل، و يستعرض تجربة جامعة السوربون في تدريس تخصصي السياحة والآثار، كما سيتم زيارة بعض المواقع الاثرية والسياحية في منطقة حائل. يذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن اتفاقية التعاون الثقافي الموقعة بين جامعة حائل في المملكة العربية السعودية وجامعة السوربون في فرنسا .