• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

اكثر من 4 الاف يتيم ترعاهم جمعية تكافل

تكريم 200 يتيم ويتيمة من المتفوقين بالمدينة المنورة

تكريم 200 يتيم ويتيمة من المتفوقين بالمدينة المنورة
بواسطة fahadalawad 24-03-1434 02:15 مساءً 925 زيارات
ثقة : المدينة المنورة  كرمت جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة 100 يتيم و100 يتيمه من الأيتام المتفوقين الذين ترعاهم وسط حضور أكثر من 500 كافل وكافلة من المتعاونين مع الجمعية.

وحظي الحفل بمشاركة نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير جامعة طيبة سابقاً الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهه ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور محمد الأمين الخطري ، وأمين عام جمعية تكافل الدكتور عبدالمحسن الحربي ونائب الأمين العام الدكتور سمير المغامسي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومنسوبيها والمتعاونين والقائمين على الإدارة التربوية بالجمعية.

بدأ الحفل بمسيرة جميلة للأيتام المتفوقين ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة من الذكر الحكيم تلاها أحد أبناء الجمعية وبعده ألقيت كلمة الأيتام الناجحين ألقاها أحد الأيتام بالنيابة عنهم معبراً فيه عن تصميمه وزملائه بالتفوق وأن يكون اليتم الذي قدره الله عليهم عاملاً للإصرار على النجاح والتميز كما هي سيرة كثير من العلماء والقادة والناجحين على مدى العصور بعد ذلك ألقيت قصيدة من أحد الأيتام الذين ترعاهم الجمعية نالت استحسان الحضور .

ثم سرد أحد المتفوقين دراسياً الطالب عبدالرحمن سيد حسين من أبناء الجمعيه والحاصل على نسبة 98 بالصف الثاني ثانوي بثانوية الفتح بالمدينة قصة نجاحه وكيف حصل على هذه النسبة وكيف تغلب على الصعوبات التي واجهته وما هو دور الجمعية والكفلاء في ذلك وطموحاته بأن يصبح مهندساً بإذن الله متغلباً على الصعاب التي ستواجهه إن شاء الله.

ثم ألقى نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور منصور النزهة كلمة الجمعية والتي رحب فيها بالكفلاء والحضور وهنأ فيها الأيتام المتفوقين وحثهم على مواصلة الجد والاجتهاد وتحدث عن مشروع وقف الجمعية الذي سيكون دعم للأيتام في المستقبل إن شاء الله وذكر بأنه تم إبرام عقد مع مجموعة قنوات المجد لرعاية وقف اليتيم إعلامياً وكذلك مشاريع الجمعية.

ثم استعرض فهد فرج الحربي من إدارة الرعاية التربوية الأنشطة والرحلات القادمة للأيتام بالجمعية وحثهم على المبادرة بحجز المقاعد فيها.

بعد ذلك تم تكريم المعلمين المتعاونين والمشاركين في تقديم دروس التقوية لأيتام الجمعية، وتكريم المتفوقين من الأيتام ثم كرم بقية الأيتام الناجحين من المرحلة الثانوية والمتوسط والابتدائي وختم الحفل بصور جماعية للكفلاء مع الأيتام وأعضاء مجلس الإدارة بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء.

يذكر أن جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة ترعى أكثر من أربعة آلاف يتيم ويتيمة رعاية معيشية وصحية وتربوية وتعليمية، وتسعى لأن تكون أنموذجاً يحتذى في العناية بأيتام المدينة في كافة حاجاتهم المعيشية والنفسية والتعليمية والتربوية .