• ×
الخميس 9 شوال 1445

التربية تعلن حركة النقل للمعلمين والمعلمات خلال الأيام القادمة

التربية تعلن حركة النقل للمعلمين والمعلمات خلال الأيام القادمة
بواسطة fahadalawad 24-03-1434 06:32 مساءً 364 زيارات
ثقة ج الرياض : تعلن وزارة التربية والتعليم خلال الأيام القادمة نتيجة حركة النقل للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي 1433/1434هـ، والتي تقدم لها (111539) معلماً ومعلمة، في جميع مناطق ومحافظات المملكة .
أوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد بن سعد الدخيني أن نسبة تحقيق النقل إجمالاً على الرغبات كافة قد تصل إلى نسبة (25%) للمعلمين، و(20%) للمعلمات.
وأشار إلى أن الوزارة عملت خلال ستة أشهر على معالجة البيانات الخاصة بالمتقدمين لحركة النقل وفق لائحة خاصة تضبط عملية النقل وتتيحه وفق المفاضلة وبناء على المعطيات التي تم الاعتماد عليها، وتعميمها في 23/10/1433هـ.
وبين الدخيني أن الوزارة التزمت بجميع الخطوات المدرجة في الجدول الزمني لحركة النقل عدا التأخر في الإعلان عن نتيجة النقل وذلك للرغبة في الاستفادة من التعيينات الجديدة للمعلمات ، إضافة إلى الاطمئنان على تنفيذ حركة نقل المعلمات الإلحاقية التي أعلنت العام الماضي وقرر تنفيذها الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.
وحول فارق النسبة بين العام الماضي والعام الحالي أفاد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أن حركة النقل التي بلغت نسبة100% للمعلمات وحوالي 46% للمعلمين العام الماضي، كانت مرتبطة بمجموع الوظائف التعليمية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ التي بلغ مجموعها 52 ألف وظيفة تعليمية وإدارية، وتم استثمارها لهذا الغرض.
وأبان أن حركة النقل سيتم تنفيذها نهاية الفصل الدراسي الجاري وستكون مباشرة المشمولين بالنقل في بداية العام الدراسي القادم 1434/1435هـ، ودعا المعلمين والمعلمات جميع إلى الالتزام بالمهام المناطة بهم خلال المتبقي من الفصل الدراسي الجاري في مدارسهم الحالية، إلى حين استلامهم إخلاء الطرف من إدارات التربية والتعليم وفق المتبع في هذا الشأن.