• ×
الخميس 9 شوال 1445

وزير الاعلام يحث الجهات الحكومية على تحديد متحدث رسمي

وزير الاعلام يحث الجهات الحكومية على تحديد متحدث رسمي
بواسطة fahadalawad 02-02-1433 04:03 مساءً 455 زيارات
ثقة : الرياض حثّ معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة جميع الأجهزة الحكومية على تفعيل دور المتحدث الرسمي وأن يكون هناك خط هاتفي متاح دائماً في جميع الأجهزة الحكومية مخصص للإجابة والإفادة بشأن الأمور المتعلقة بالوزارة أو المؤسسة خصوصاً وقت الأزمات.
جاء ذلك في تصريح صحفي لمعاليه عقب افتتاحه اليوم ندوة "دور وسائل الإعلام في تطوير الأجهزة الحكومية" التي عقدت بمعهد الإدارة العامة بالرياض رداً على سؤال تطرق إلى ما يواجهه الإعلامي من حرج لعدم تجاوب بعض الأجهزة الحكومية ما يولِّد لديه خطأً أو سوء فهم ، مشيراً إلى أن "الإعلامي بريء حتى تثبت إدانته " .
ونوّه معاليه بالاستفادة الكبيرة لوزارة الثقافة والإعلام والمؤسسات الحكومية وقطاعات الدولة من معهد الإدارة العامة, واصفاً إياه بالصرح الإداري الكبير, كونه من الصروح الأولى المتميزة التي قادت بفاعلية العمل الإداري والكفاءة الإدارية بكل تميز وبقدرة إيجابية استفادت منها الأجهزة المختلفة بالدولة.
وعن تطلعاته عن الندوة وما سيتمخض عنها قال معاليه : " بدون شك الندوة وما سيطرح فيها من محاور وبحوث ومشاركات للعديد من رجال الفكر ومن الرجال المرموقين والمعروفين في مجال الإعلام وفي مجال الإدارة, سوف تخرج بتوصيات مهمة جداً ,مشيراً إلى أنه سوف يتكرر عقد مثل هذه الندوات .
وأعرب معاليه عن أمله تكون تلك التوصيات مفيدة جداً بالنظر إلى المحاور التي طرحت وبالأفكار التي رأيناها واطلعنا عليها في الفيلم الذي عرض ومن خلال قراءة البحوث ، مشيراً إلى أن الندوة سوف تكون من أهم الندوات في مجال دور وسائل الإعلام وما تقدمه للأجهزة الحكومية .
وعن انعكاس الميزانية العامة للدولة على وزارة الثقافة والإعلام ردّ معاليه بالقول : "هذا العام سوف ندعم القنوات الموجودة ونعزز إمكاناتها المادية والبشرية والإصلاحات المختلفة للأجهزة وإذا استطعنا تحسين الأداء سوف نكون قمنا بدور كبير في هذا الجانب" .