• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

الإسكان : إنجاز 70% من إسكان الخبر

الإسكان : إنجاز 70% من إسكان الخبر
بواسطة fahadalawad 29-03-1434 02:57 صباحاً 744 زيارات
ثقة ج الخبر : أكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان محمد الغوينم، أن نسبة الإنجاز في مشروع وزارة الإسكان بالخبر، بلغ أكثر من 70%، مشيرا إلى أن مقاول المشروع، أكد بأن العمل يسير على الوجه المطلوب وفق المدة المحددة.
وأوضح الغوينم، أن المشروع يوفر 272 وحدة على شكل فيلات سكنية متكاملة المرافق والخدمات، كالكهرباء والماء والصرف الصحي إلى جانب مسطحات خضراء وطرق، ويشمل المشروع مسجدا يتسع لـ 200 مصل، وعند اكتماله سيكون نموذجا لمشاريع الضواحي السكنية مكتملة الخدمات من طرق وإنارة وأرصفة وكهرباء ومياه وصرف صحي وحدائق، لتكون بذلك ضاحية سكنية مكتملة في الخبر.
وأضاف الغوينم أن المشروع بني على مساحة 200 ألف متر مربع، على امتداد طريق مجلس التعاون الخليجي، على مسافة 5 كلم من جسر الملك فهد المؤدي إلى مملكة البحرين، ونحو 10 كلم من مركز محافظة الخبر.
وتقدر مساحة أرض كل وحدة سكنية سيتم تسليمها للمواطنين المستحقين للسكن بعد الانتهاء منها بنحو 384 500 متر مربع، فيما يبلغ مسطح البناء للوحدة الواحدة نحو 240 مترا مربعا، يتم تشطيبها وتجهيزها بالأدوات الصحية قبل تسليمها للمستفيدين، إذ تحوي كل "فيلا" سكنية على ثلاث غرف نوم ومطبخ وثلاث دورات مياه وغرفة غسيل ومجلس وغرفة طعام وغرفة معيشة.
وأوضح الغوينم أن مشروع إسكان الخبر، يعد من مشاريع الإسكان الأولى، التي تم تصميمها من قبل مهندسي الوزارة، روعي في تصميم الوحدة السكنية لتتناسب مع متوسط حجم الأسرة السعودية، مع إمكانية التوسع الأفقي للوحدة الواحدة من الناحية الإنشائية، إذ يحتوي الدور الأول من الوحدة السكنية على مجلس رجال بدورة مياه وغرفة طعام وصالة معيشة ومطبخ وغرفة نوم بدورة مياه وغرفة غسيل ملابس بالدور الأول.
يذكر أن المشروع يقع جنوب مدينة الخبر في منطقة العزيزية، التي تعد من المناطق الناشئة والتي ما يزال الإقبال عليها من قبل المواطنين متوسطا؛ لعدم توفر الكثير من الخدمات فيها.