• ×
السبت 11 شوال 1445

مهرجان الفيلم السعودي يبدأ باستقبال المشاركين لدورته الثانية

مهرجان الفيلم السعودي يبدأ باستقبال المشاركين لدورته الثانية
بواسطة fahadalawad 29-03-1434 04:33 صباحاً 682 زيارات
ثقة ج متابعات: شرعت ادارة "مهرجان الفيلم السعودي" في دورته الثانية في استقبال طلبات المشاركة من خلال الموقع الإلكتروني www.saudiff.com .

على أن تكون انطلاقة المهرجان في شهر مايو المقبل.

ويتيح "مهرجان الفيلم السعودي" للمبدعين من صناع الأفلام في المملكة العربية السعودية من مواطنين ومقيمين للاشتراك في هذا المهرجان من خلال الفئات التالية: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.. مسابقة الأفلام الروائية القصيرة.. مسابقة الأفلام الوثائقية.. مسابقة أفلام الرسوم المتحركة، حيث يساهم المهرجان في تبني الأفلام التي تبرز المملكة العربية السعودية وتطورها الثقافي والحضاري، ومن اجل تحفيز الجانب الابداعي لصناعة الافلام السينمائية وتوفير الدعم المباشر لتنمية صناعة الأفلام من خلال دعم المواهب السعودية الشابة، واتاحة مساحة حرة للمبدعين والمبتكرين في هذا المجال وهو ما سيكون ذا نتائج حتمية في الإسهام المباشر وتنمية وصقل الموهوبين منهم وسوف يشكل ذلك في تقديم نقلة نوعية في الحراك الثقافي لصناعة الأفلام السينمائية في السعودية.

من جانبه أوضح الاستاذ تركي الشبانة رئيس قنوات روتانا الجهة المنظمة لمهرجان الفيلم السعودي أن نجاح المهرجان في دورته الأولى في العام المنصرم والأقبال الكبير الذي حظي به من المواهب المشاركة، شجعنا وبدون تردد في خوض التجربة مجدداً على أمل أن يفتح المهرجان في الدورة الجديدة مجال أوسع لإكتشاف المواهب و المبدعين في مجال الأفلام ، وأن تستمر عملية النهوض بصناعة الأفلام السعودية، وإستمرارية نجاح ذلك سيكون من خلال الاهتمام بالشباب ، وهذا توجهنا في هذا الإطار فنحن سنعمل في فتح المجال للعديد من تلك المواهب أن يكون لديهم حضور واضح و ملموس في مجال صناعة الأفلام السعودية و بالتالي مواصلة تلك النجاحات على نطاق أكثر نجاحاً من الدورة الأولى للمهرجان .

وأضاف الأستاذ تركي بقوله " نحن منذ أن بدأنا في بلورة فكرة هذا المهرجان وتدشين لبنة خطوات الأولى على أرض الواقع، وضعنا الخطط المدروسة لفتح المجال لكل المواهب لمن يرغب في الدخول إلى عالم صناعة الأفلام من خلال المشاركة في هذا المهرجان، وأن تكون لهم الفرصة متاحة لدخول معترك صناعة الأفلام السينمائية من الطريق الصحيح والسليم . وبالتالي منحت روتانا منذ " مهرجان الفيلم السعودي " في الدورة الأولى الفرصة لصناعة الأفلام السعودية بكل أنواعها وحرصت على تقديم المواهب لأنفسهم بقوة في هذا المجال، وبالتالي لن نحيد عن منهجنا هذا في الدورة الجديدة للمهرجان، من خلال حرصنا الدائم على تأسيس صناعة الأفلام لدينا وتطوير قدراتنا في هذا المجال ، وفي هذا الصدد لا بد لنا لتقديم الشكر الجزيل لصاحب السمو الامير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة روتانا ، حيث ساهم بدعمه السخي في جوائز المهرجان الأول حين وصلت الجوائز إلى نصف مليون ريال للفائزين العشرة في المسابقة .