• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الدخيني : حركة نقل مفتوحة طوال العام لذوي الظروف الخاصة

الدخيني : حركة نقل مفتوحة طوال العام لذوي الظروف الخاصة
بواسطة fahadalawad 29-03-1434 10:49 صباحاً 378 زيارات
ثقة ج الرياض : أكدت وزارة التربية والتعليم : أن حركة النقل الداخلي والخارجي لأصحاب الظروف الخاصة مفتوحة لهم طوال العام، وذلك وفق ضوابط النقل المنصوص عليها في اللائحة. يأتي ذلك وسط إضافة الوزارة وتعديل ثماني حالات جديدة ضمن اللائحة الجديدة لضوابط نقل المعلمين والمعلمات ذوي الظروف الخاصة خلال الفترة الماضية، التي منحتهم إمكانية النقل إلى المنطقة، التي يرغب النقل إليها، وفق حالات محددة.

وقال محمد سعد الدخيني المتحدث الرسمي باسم الوزارة: إن المعلم والمعلمة الذي تنطبق عليهم أي من حالات النقل في هذه الضوابط ويرغب في النقل فله التقدم بطلب النقل إلى إدارة التربية والتعليم التي يعمل فيها، مرفقا بطلبه جميع الوثائق والمستندات المطلوبة، ويجب أن تكون جميع الأوراق المطلوبة لدراسة الحالة صورا مطابقة للأصل، وأن تكون التقارير الطبية صادرة من جهات حكومية، وأن يتعهد المعلم بصحة وسلامة جميع الأوراق والمستندات المرفقة بالطلب.

وأوضح الدخيني: أن المشمولين والمشمولات بالحالات المنصوص عليها في ضوابط النقل عبر لجنة الظروف الخاصة بإمكانهم التقدم خلال العام الدراسي في أي وقت، ويتم تنفيذ النقل استثناء، وذلك تقديرا للظروف الإنسانية والاجتماعية التي يتم التعامل مع كل حالة على حدة. إلى ذلك منحت وزارة التربية والتعليم المعلمين والمعلمات حق الاستفسار وإبداء ملاحظاتهم على حركة النقل الخارجي.

وقالت الوزارة على لسان متحدثها الرسمي: إن من حق كل معلم أو معلمة لديهم ملاحظات أو استفسارات على حركة النقل تقديم طلب عبر استمارة أعدت لهذا الغرض، وذلك تطبيقا للمادة 15 من آلية وضوابط حركة النقل ضمن التعميم الصادر في 23/10/1433هـ، التي تنص على أنه في حال وجود تظلم على نتيجة النقل، يمكن رفع التظلم لإدارة التربية والتعليم عن طريق المدرسة أو الجهة التي يعمل لديها المعلم أو المعلمة خلال 15 يوما من صدور الحركة، وتتم الإفادة من قبل إدارة التربية والتعليم خطيا حيال تظلمه، مشيرا إلى أنه في حال رأت الإدارة صحة التظلم فترفع الطلبات للإدارة العامة لشؤون المعلمين بالوزارة لدراستها والإفادة وفق الأنظمة والضوابط. وأضاف الدخيني أنه لتحقيق ذلك بأفضل الطريق وتسهيلا للمعلمين والمعلمات فقد تم تصميم استمارة خاصة، لمن يرغب في الاستيضاح أو الاعتراض على نتيجة حركة النقل للعام الدراسي 1433/1434هـ،

ويتم تسليمها لإدارة التربية والتعليم عن طريق البريد الإلكتروني أو مناولة. وأوضح المتحدث الرسمي أن إدارات التربية والتعليم سوف تقوم بدراسة الطلبات خلال مدة أقصاها 15 يوما من إعلان الحركة، وتتم الإفادة عن النتائج عبر وسائل التواصل مع المعلم أو المعلمة التي سيتم تدوينها في الاستمارة المشار إليها من قبل إدارة علاقات المعلمين في الإدارة العامة لشؤون المعلمين في إدارات التربية والتعليم. وأبان أن إدارات علاقات المعلمين في جهاز الوزارة وفي إدارات التربية والتعليم ستقدم الدعم والمساندة لمن يرغب في الحصول على أي معلومة تخص حركة نقل المعلمين والمعلمات أو غيرها.