• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الجوازات تمنح السعودية المتزوجة من أجنبي حق كفالة أبنائها وزوجها

الجوازات تمنح السعودية المتزوجة من أجنبي حق كفالة أبنائها وزوجها
بواسطة fahadalawad 29-03-1434 11:04 صباحاً 438 زيارات
ثقة ج الرياض : قال مدير إدارة الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات العقيد بدر بن محمد المالك، بأن مديرية الجوازات قد بدأت العمل على تنفيذ قرار مجلس الوزراء، الخاص بتنظيم زواج السعوديات بغير سعودي، والذي نص على منح أولاد المواطنة السعودية المقيمين في المملكة الإقامة على كفالة والدتهم، كما لها الحق في استقدامهم إذا كانوا خارج المملكة للإقامة معها بشرط عدم وجود ملاحظات أمنية عليهم، وتتحمل الدولة رسوم إقامة أبنائها.

وأضاف المالك قائلاً , بأن النظام يسمح لأولاد المواطنة نقل كفالة أبنائها على سجلها الخاص، وأن الدولة سوف تتحمل رسوم الإقامة الخاصة بأبناء السعودية المتزوجة من غير سعودي، كما يمكن للأبناء العمل لدى الغير في القطاع الخاص وهم على كفالة والدتهم.

حيث يكفل النظام لزوج المواطنة العمل في القطاع الخاص، وهو على كفالة زوجته ويدوّن في الإقامة: (زوج مواطنة سعودية)، بشرط أن يكون لديه جواز سفر معترف به يمكنه من العودة في أي وقت لبلده.

ونوه المالك بأنه يشترط في هذه القرارات بأن يكون الزواج تم بموافقة الجهة المختصة، وأن يكون عقد النكاح موثقاً، وأن يكون لدى أولاد المواطنة السعودية من غير السعودي وثائق تثبت هوياتهم.