• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

اليوم إنطلاق ملتقى توطين الوظائف في مكة المكرمة

اليوم إنطلاق ملتقى توطين الوظائف في مكة المكرمة
بواسطة fahadalawad 01-04-1434 08:06 صباحاً 618 زيارات
ثقة ج مكة المكرمة : تنطلق اليوم في مكة المكرمة فعاليات ملتقى توطين الوظائف والمعرض الخاص به تحت شعار لقاء الطاقات وتجاوز التحديات برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.



وقال مدير عام صندوق تنميةالموارد البشرية هدف إبراهيم بن فهد آل معيقل: الملتقى يسعى لإيجاد وظائف للباحثين والباحثات عن عمل لدى منشآت القطاع الخاص الراغبة في التوطين لسد حاجتها من الكوادرالوطنية المؤهلة.



واكد آل معيقل حرص وزارة العمل على توطين الوظائف ومساعدة الشباب السعودي من الجنسين في توفير فرص وظيفية مناسبة لهم، مشيرا الى أن دعم وزارة العمل للملتقى هو الأساس الأهم لنجاحه.



وأوضح أن ملتقى توطين الوظائف، والمعرض الخاص به يأتيان في إطار فعاليات مبادرة لقاءات للمواءمة بين منشآت القطاع الخاص والباحثين والباحثات عن العمل، وامتداداً للنجاح الذي حققته لقاءات الساعية للمواءمة بين الفرص الوظيفية في منشآت القطاع الخاص والباحثين عن العمل المسجلين في برنامج حافز، وهي تسعى مع برنامج نطاقات وبرنامج حافز لتكوين إطار متكامل لجهود وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية هدف لتطويرالتنمية البشرية.



وأضاف آل معيقل أن الملتقى الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية هدفبإشراف وزارة العمل وتنفيذ مكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة وبشراكة استراتيجية مع جامعة أم القرى والغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة وباب رزق جميل وشركة الأسواق العربية، يعتبر إحدى المبادرات التي تهدف إلى التقاء متطلبات الشركات الفعلية مع ما يناسبها من كوادر بشرية بناء على مقاييس متوازنة من خلال الاستعانة بخبرات محلية متخصصة.



وكشف آل معيقل عن أن الملتقى سيشهد فعاليات متنوعة كالدورات التدريبية وورش العمل التي تهدف لتطوير مهارات الباحثين والباحثات عن العمل، إضافة لمحاضرات وأمسيات تسعى لتعريفهم بالطرق العلمية للتوظيف حسب المنهج الذي تعمل به مبادرة لقاءات لتلبية متطلبات توطين الوظائف