• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

التربية : بدء استقبال احتجاجات المعلمين والمعلمات على حركة النقل

التربية : بدء استقبال احتجاجات المعلمين والمعلمات على حركة النقل
بواسطة fahadalawad 03-04-1434 09:00 صباحاً 361 زيارات
ثقة ج الرياض : بدأت إدارات شؤون المعلمين والمعلمات في المناطق والمحافظات في استقبال وقبول احتجاجات المعلمين والمعلمات على حركة النقل الخارجية لعام 1433/1434هـ.

وصممت الإدارة العامة لشؤون المعلمين استمارة الاحتجاج عن طريق إدارة علاقات المعلمين وتسلمتها المدارس أمس وهي بعنوان «رؤية المعلم والمعلمة في حركة النقل الخارجية للعام الحالي» وحددت الاحتجاج في نوع الطلب، تغير سنة التقديم، نقل على غير رغبته، سبب عدم النقل، تم النقل، وترفع لإدارات شؤون المعلمين في إدارات التربية والتعليم في حد أقصى يوم الأربعاء المقبل العاشر من الشهر الحالي.

وطالب عدد من المعلمين والمعلمات إنهاء مركزية الوزارة في حركة النقل الخارجية، وقالت فاطمة الشمري: «خدمتي تجاوزت 18 عاما في قرية بحائل كمعلمة ومديرة»، مضيفة أن إدارة شؤون المعلمين في الوزارة لا زالت هي المسؤولة عن النقل رغم ما تردد عن تفويض الصلاحيات وانتقال الوزارة من مرحلة لمرحلة أخرى، وتساءلت: «ما فائدة إدارات شؤون المعلمين في المناطق ؟ أليست هي المسؤولة عن القرى والمحافظات ؟»، وأضافت: «ندرك الجهد الكبير من الوزير في انتقال الوزارة لنقلة نوعية ومختلفة كوني أعمل في الميدان وأعرف وألمس حجم التغير، إلا أنه يجب أن تكون إدارات التربية والتعليم مسؤولة عن قراها وهجرها ومحافظاتها بدلا من المركزية الحالية».