• ×
الخميس 16 شوال 1445

دول الخليج : تجربة بيونجيانج النووية عمل استفزازي وتهديد خطير

دول الخليج : تجربة بيونجيانج النووية عمل استفزازي وتهديد خطير
بواسطة fahadalawad 03-04-1434 03:32 مساءً 729 زيارات
ثقة : الرياض د ب أ   استنكرت دول مجلس التعاون الخليجي إقدام كوريا الشمالية على إجراء تجربة نووية جديدة ، ووصفت ذلك بأنه عمل
استفزازي للمجتمع الدولي ، وتهديد خطير للأمن والسلم الدوليين .
وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني ، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن " التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية تمثل انتهاكا واضحا للالتزامات الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بمكافحة انتشار الأسلحة النووية ".
ودعا الزياني مجلس الأمن الدولي إلى "سرعة اتخاذ التدابير المناسبة ضد كوريا الشمالية، وردعها عن مواصلة السير في تنفيذ برنامجها النووي العسكري الذي لا يقتصر خطره على تهديد أمن واستقرار الدول الآسيوية فقط بل يمتد ليشمل جميع أعضاء المجتمع الدولي ".
وعبر الدكتور عبد اللطيف الزياني عن قلق دول مجلس التعاون الست إزاء استمرار بعض الدول في خرق القوانين الدولية المتعلقة بحظر انتشار الأسلحة النووية ، معربا عن "أمله أن تقنع ردة فعل المجتمع الدولي القوية والموحدة كوريا الشمالية وغيرها من الدول بأهمية الاستجابة لنداءات المجتمع الدولي، الذي يطالب بأن يكون العالم خاليا من أسلحة الدمار الشامل والأسلحة النووية حفاظاً على أمن وسلامة شعوب العالم " .
وجدد تأكيد موقف دول مجلس التعاون" الداعي إلى ضرورة إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل والأسلحة النووية "عقب أجرى كوريا الشمالية ثالث تجربة نووية لها فجر أمس الثلاثاء .