• ×
الخميس 16 شوال 1445

صحة جازان تصدر بياناً حول نقل دم مصاب بالإيداز لفتاة وتقدم اعتذارها

صحة جازان تصدر بياناً حول نقل دم مصاب بالإيداز لفتاة وتقدم اعتذارها
بواسطة fahadalawad 04-04-1434 02:50 صباحاً 427 زيارات
ثقة ج جازان : صدر مساء أمس الأربعاء بياناً رسمياً من المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان , حول الخطأ الذي قام بارتكابه أحد الفنيين بمستشفى جازان العام , عندما قام بنقل دم مصاب بمرض الإيدز لطفلة تبلغ من العمر 12 عاماً.

وبحسب البيان , فأنه جرى نقل نقل دم من متبرع مصاب بفيروس HIV لمريضة، وذلك بخطأ فردي من أحد الفنيين العاملين بمستشفى جازان العام، وتم اكتشاف الخطأ بعد إجراء المراجعة الفنية، وجرى استدعاء المريضة في الحال، وإدخالها إلى مستشفى الملك فهد بجازان، حيث تخضع حالياً للعلاج النوعي، وفقاً للأعراف والأصول الطبية المتبعة في هذه الحالة، وقد تم إبلاغ أسرة المريضة بذلك، وجرى تقديم الاعتذار لهم.

هذا وقد قامت وزارة الصحة على الفور بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة مدير عام المختبرات وبنوك الدم بالوزارة، وعضوية استشاري وبائيات ومحقق إداري؛ للشخوص إلى منطقة جازان، وإجراء التحقيقات الفورية مع كل من له علاقة بذلك، ليتم إيقاع أقصى العقوبات النظامية بحق من يثبت إدانته أو تقصيره.

هذا وتنوه صحة جازان بأن إصدارها لهذا البيان , تماشياً مع مبدأ الشفافية والوضوح الذي تنتهجه مديرية الشؤون الصحية بمنطقة جازان في التعامل مع وسائل الإعلام واطلاعهم على ما يتم تقديمه من خدمات داخل مرافقها الصحية، وبيان ما قد يحدث من خطأ أو تقصير فيها.