• ×
السبت 11 شوال 1445

الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً في سعودي قتل آخر بالقويعية

الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً في سعودي قتل آخر بالقويعية
بواسطة fahadalawad 04-04-1434 10:37 صباحاً 422 زيارات
ثقة ج الرياض : نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل قصاصاً في جان سعودي بمحافظة القويعية، أقدم على قتل مواطن بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش إثر خلاف حصل بينهما.

وأصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ هذا الحكم، وفيما يلي نص البيان:

بيان من وزارة الداخلية

قال الله تعالى: (يَا أَيهَا الَّذِينَ آمَنواْ كتِبَ عَلَيْكم الْقِصَاص فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى: (وَلَكمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكمْ تَتَّقون).

أقدم/ شبيب بن ثواب بن عثمان المقاطي العتيبي (سعودي الجنسية) على قتل/ فالح بن ناصر بن صنهات الشيباني (سعودي الجنسية) وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش إثر خلاف حصل بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني/ شبيب بن ثواب بن عثمان المقاطي العتيبي اليوم الخميس 4/ 4/ 1434هـ بمحافظة القويعية بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.