• ×
الخميس 9 شوال 1445

مطربو جدة يتغنون بروائع الموسيقار الراحل عمر كدرس

مطربو جدة يتغنون بروائع الموسيقار الراحل عمر كدرس
بواسطة fahadalawad 01-05-1434 04:50 صباحاً 705 زيارات
ثقة ج متابعات:  نظمت جمعية الثقافة والفنون بجدة مساء الاثنين بمقرها بالكورنيش "أمسية وفاء" للفنان الراحل عمر كدرس، وذلك بحضور جمع من المثقفين والفنانين ومحبي الفنان الكبير يرحمه الله.

وبدىء الحفل بكلمة لمدير جمعية الثقافة والفنون بجدة المهندس عبدالله التعزي أشاد فيها بعطاءات الموسيقار الراحل عمر كدرس وبما قدمه خلال مشواره الفني من أعمال مميزة، وقدم الشكر لمنظمي هذا الحفل وفي مقدمتهم رئيس الإعلام والعلاقات العامة بالجمعية الإعلامي سهيل طاشكندي والمشرف الموسيقي الفنان حسين الأهدل ولمنسق الحفل يوسف خوتاني، واختتم المهندس التعزي كلمته بالتأكيد على أن هذا الحفل هو وفاء للفنان الراحل تقديرًا لما قدمه من إسهامات فنية كبيرة.

بعد ذلك ألقى الفنان حسن عبدالله إسكندراني كلمة تحدث خلالها عن الموسيقار كدرس وما قدمه من أعمال فنية بارزة في مسيرة الأغنية السعودية. وعرض بعدها فيلم وثائقي قصير عن الموسيقار تم خلاله تسليط الضوء على حياته وبداياته مسيرته وأعماله الفنية.

ثم جاء دور الفقرات الغنائية التي شدا فيها مجموعة من المغنين بأشهر أعمال الفنان الراحل، حيث أعلن مقدم الحفل الإعلامي محمد الراعي عن أول مطربي الأمسية الفنان علي العويس والذي غنى "البعد طال والنوى"، وبعده غنى الفنان أنس حنبظاظة أغنية "في الطريق مرة قابلني"، وبعده الفنان على الشرعبي بأغنية "ليلة خميس"، ثم الفنان نايف الزبيدي بأغنية "إلا الشديد القوي"، وتبعه الفنان حسن حمدان بأغنية "خمس دقائق" وهي من الأغنيات النادرة للموسيقار عمر كدرس وقد لحنها لإحدى المطربات العربيات قبل أكثر من 25 عامًا، وبعد هذه الأغنية قدم الفنان علي العمودي أغنية "وهم" والتي قدمها على آلة العود والإيقاعات فقط، ثم جاء مسك الختام مع الفنان محمد هاشم والذي أشعل مسرح الحفل بالأغنية الشهيرة "يا سارية خبريني". وفي ختام الحفل قدم مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة المهندس عبدالله التعزي درعاً تذكارياً باسم الموسيقار الراحل عمر كدرس يرحمه الله.