• ×
الخميس 9 شوال 1445

انتخابات مجلس الشورى تفشل في إثارة حماس المصريين للتصويت

انتخابات مجلس الشورى تفشل في إثارة حماس المصريين للتصويت
بواسطة fahadalawad 07-03-1433 02:02 مساءً 496 زيارات
ثقة :القاهرة (رويترز) أدلى الناخبون المصريون يوم الاحد بأصواتهم في أول يومي الجولة الاولى من المرحلة الاولى لانتخاب مجلس الشورى في ثاني خطوة لتسليم السلطة للمدنيين من المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد لكن أعدادا قليلة من الناخبين شاركت على خلاف الطوابير الطويلة التي اصطفت خارج اللجان في بداية انتخابات مجلس الشعب في نوفمبر تشرين الثاني.

وتأتي انتخابات مجلس الشورى الذي يتكون من 270 مقعدا بعدما حقق الاسلاميون مكاسب كبيرة في انتخابات مجلس الشعب التي اختتمت الشهر الحالي.

وقال المستشار محمود خلف رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات مجلس الشورى في محافظة المنوفية شمالي القاهرة "الاقبال اليوم دون المستوى."

وقدر متابعون للاقتراع في المحافظة نسبة الاقبال بنحو خمسة في المئة.

وفي لجنتي انتخاب تضمهما مدرسة فتحية بهيج الاعدادية بوسط القاهرة أدلى نحو 36 ناخبا بأصواتهم خلال الساعات الثلاث التالية لفتح اللجنتين. وكان مئات الناخبين وقفوا في طوابير طويلة أمام هذه المدرسة للادلاء بأصواتهم في الساعات الاولى من الاقتراع لمجلس الشعب يوم 28 نوفمبر تشرين الثاني.

ويقول مصريون كثيرون انه كان واجبا الغاء مجلس الشورى الذي ليس له اختصاصات تشريعية واضحة والذي استخدمه الرئيس السابق حسني مبارك في منح حصانة برلمانية لحلفاء سياسيين له ورجال أعمال مقربين منه.

وقال ابراهيم رمضان الذي يعمل موظفا بمدينة بركة السبع في محافظة المنوفية شمالي القاهرة "انتخابات مجلس الشورى ليس لها أي لزوم وأنا وأسرتي قررنا أن نقاطعها."

وقالت شيماء عامر وهي موظفة عمرها 28 عاما من نفس المدينة انها أيضا ستقاطع انتخابات الشورى.

وقالت نرمين عادل في القاهرة "أظن أن خوف الناس من الغرامة كان سببا في الاقبال على الانتخابات الماضية. وبعد كشف اللعبة عدنا الى قواعدنا سالمين."