• ×
الخميس 16 شوال 1445

التركي: لم نرصد حتى الآن أي مخالفة لتعليمات أمن الحج

التركي: لم نرصد حتى الآن أي مخالفة لتعليمات أمن الحج
بواسطة fahadalawad 07-12-1434 04:05 مساءً 403 زيارات
ثقة ـ واس :  أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي وصول معظم حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة ، مع توافد المزيد منهم اليوم وغداً الثامن من ذي الحجة خصوصاً من حجاج الداخل .

وقال في كلمة افتتح بها المؤتمر الصحفي الأول لأعمال الحج لهذا العام 1434 هـ الذي عقد بمقر الأمن العام بمنى اليوم " نحن الآن بصدد تنفيذ الخطة الرئيسية لنقل ضيوف الرحمن إلى المشاعر المقدسة لقضاء يوم التروية ، وللتصعيد إلى مشعر عرفات في صباح اليوم التاسع من شهر ذي الحجة ".

وبين اللواء التركي أن أعداد الحجاج سبق أن أعلنت ، فيما ستلعن الأرقام النهائية في عيد الأضحى المبارك من قبل الجهات المختصة ممثلة في مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات .

ولفت النظر إلى أن ما يميز موسم حج هذا العام هو مشروع التوسعة الجاري في المطاف بالمسجد الحرام ، معربا عن ثقته بأن هذه التوسعة سيتذكرها المسلمون لأجيال طويلة ، حيث أنها من أهم المشروعات التي ستسهم في رفع مستوى السلامة خاصة في المسجد الحرام .

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية " إن الجميع يعلم أن حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - عملت في السنوات الماضية على معالجة كافة المواقع التي يؤدى فيها النسك وكانت ترتفع فيها الكثافة إلى درجات حرجة مثل منشأة الجمرات والمسعى ، لتأتي توسعة المطاف الآن لتكمل منظمومة مشروعات التوسعة التي لن تتوقف بإذن الله " .