• ×
الخميس 18 رمضان 1445

مقتل شخص وإصابة 4 آخرين برصاص مسلحين في العريش

مقتل شخص وإصابة 4 آخرين برصاص مسلحين في العريش
بواسطة fahadalawad 17-12-1434 05:49 مساءً 394 زيارات
ثقة ـ متابعات : بعد يومٍ على مقتل أربعة مواطنين في هجوم على كنيسة بالجيزة، قتل مواطن مصري وأصيب أربعة آخرون برصاص مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارتهم الخاصة بحي "الصفصاف" في العريش.

وقالت مصادر أمنية إن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى العريش العام لتلقي العلاج بعد أن قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على سيارتهم من دون أن تحدد ملابسات الحادث.

وتعليقاً على الموضوع، قال اللواء متقاعد نصر سالم، المحلل الأمني أستاذ العلوم الاستراتيجية، في مداخلة مع قناة "العربية" من القاهرة، إن ما يحدث في مصر يأتي ضمن مخطط الإخوان المسلمين للانتقام من الشعب المصري الذي أقصاهم من الحكم.

وأضاف: "هم يريدون إشعال فتنة طائفية بين المسلمين والمسيحيين، كما أنهم يهددون الأمن الوطني.. أليس استهداف الجنود يعد تهديداً للأمن القومي؟".
وأشار إلى أن الإرهاب مثل الأفعى لا تموت إلا بقطع رأسها، مضيفاً: "رأس الأفعى مازالت موجودة وهي متمثلة في التنظيم الدولي" للإخوان.

وفي سياق آخر، قتل اثنان من المجندين وأصيب 6 آخرون في هجوم على حافلة لنقل الجنود اليوم.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين مجهولون أطلقوا قذيفة "آر بي جي" على حافلة لنقل الجنود في المنطقة ما بين رفح والشيخ زويد على الطريق الدولي العريش - رفح.

وقامت قوات الأمن بإغلاق الطريق الدولي جزئياً وعمل تفتيش وفحص دقيق للأفراد والسيارات، كما قامت بعمليات تمشيط واسعة بحثاً عن الجناة.