• ×
الخميس 9 شوال 1445

العمل: انفراج أزمة الاستقدام من إندونيسيا

العمل: انفراج أزمة الاستقدام من إندونيسيا
بواسطة fahadalawad 21-12-1434 10:46 صباحاً 352 زيارات
ثقة ـ الرياض : بدأ فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة في إجراء مباحثات مع الجانب الإندونيسي، لإيجاد حلول لأزمة الاستقدام للعمالة المنزلية الإندونيسية.
وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالله محمد العليان، أن المباحثات وصلت إلى مرحلة متقدمة، مؤكدا أن البلدين السعودي والإندونيسي سيوقعان قريبا على مسودة الاتفاق الجديدة والتي هي في مراحلها الأخيرة -حسب قوله-.

جاء ذلك أثناء تفقده لسير العمل في فرع القنفذة يرافقه مدير فرع «العمل» بالقنفذة عمر يحيى العيافي للوقوف على إنجازات معاملات المواطنين. وبدأ العليان تفقده لسير العمل بزيارة لقسم التفتيش حيث ناقش مع رئيس القسم محمد المعشي إجراءات العمل بالقسم، ثم تفقد قسم صندوق تنمية الموارد البشرية.
وشدد العليان على ضرورة التنسيق بين الصندوق ومكتب العمل في الزيارات التفتيشية على الشركات والمؤسسات، ثم انتقل إلى قسم الاستقدام، حيث ناقش سرعة إنهاء معاملات المواطنين قبل انتهاء مهلة التصحيح.

وقال العليان وفقاً لـ «عكاظ»إن هناك دراسة لافتتاح مكتب عمل في محافظة الليث خلال الأشهر القادمة، إلى جانب افتتاح مكتب عمل في محافظة العرضيات خلال العام القادم.

وعن توظيف الفتيات بالقنفذة، أوضح أن الوزارة مجتهدة في توظيف الفتيات حسب الخطة الموجودة لديها وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص. وحول وجود مقر مكتب العمل بالقنفذة في مبنى مستأجر، قال العليان: إن الوزارة اعتمدت مشروعا لمكتب عمل القنفذة، سينتهي العمل في المشروع خلال العام القادم وأضاف «التعاملات الإلكترونية سهلت سير العمل بالمكاتب بعدما أصبحت جميع المعاملات بالوزارة يتم إنهاؤها إلكترونيا»، مبينا أن ذلك ساهم في تسهيل سير العمل بمكاتب العمل المنتشرة في جميع انحاء المملكة.