• ×
الخميس 18 رمضان 1445

مسؤول بمنظمة التحرير يطالب بلجنة للتحقيق في وفاة عرفات

مسؤول بمنظمة التحرير يطالب بلجنة للتحقيق في وفاة عرفات
بواسطة fahadalawad 04-01-1435 04:28 مساءً 421 زيارات
ثقة ـ متابعات : طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبويوسف، الخميس، بتشكيل لجنة دولية في موت الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بعد ظهور نتائج مخبرية ترجح وفاته مسموماً بمادة البولونيوم.

وقال أبويوسف إن "النتائج أثبتت تسمم عرفات بمادة البولونيوم". وأضاف "كما تم من تشكيل لجنة دولية للتحقيق في مقتل رفيق الحريري فيجب أن تكون هناك لجنة دولية للبحث في مقتل الرئيس عرفات".

ومن المقرر أن يعقد السويسريون الذين فحصوا عينات من رفات الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات مؤتمراً صحافياً اليوم الخميس، لعرض نتائج تحليلهم.

وتقول سها عرفات أرملة الزعيم الراحل إنه مات مسموماً بمادة مشعة. وعبرت أكثر من مرة عن أنها متأكدة من أن زوجها قتل مسموماً بمادة البولونيوم المشع التي وجدت نسبة 83% منها في رفاته، واصفة ما حدث لعرفات بأنه "جريمة القرن وهي جريمة سياسية بكل المقاييس".

وجاء في بيان أن البروفيسور باتريس مانجين، مدير مركز الطب الشرعي بمستشفى لوزان الجامعي، وفرانسوا بوشود مدير معهد الفيزياء الإشعاعية "سيجيبان عن الأسئلة المتعلقة بالتقرير الذي سلماه يوم الثلاثاء إلى ممثلي السيدة سها عرفات والسلطة الفلسطينية".

وكان علماء سويسريون كشفوا في تقريرهم عن وجود بولونيوم مشع في رفات الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وسط تقديرات بأنه مات مقتولاً بهذا السم.

وعثر العلماء المكلفون بفحص عينات من رفات عرفات على مقادير تصل إلى 18 ضعف المعدل الاعتيادي من مادة البولونيوم المشع، ما يرفع إلى 83% نسبة الاشتباه بأنه مات مسموماً بهذه المادة.