• ×
السبت 11 شوال 1445

43 قتيلاًً على الأقل بتحطم طائرة روسية

43 قتيلاًً على الأقل بتحطم طائرة روسية
بواسطة fahadalawad 09-10-1432 09:20 مساءً 522 زيارات
ثقة (وكالات ) 

قُتل 43 شخصًا على الأقل في تحطم طائرة روسيَّة بعد إقلاعها من مطار "ياروسلافل" الروسي مساء الأربعاء، وفقاً لما ذكرته وكالات أنباء روسيَّة.

وأضافت وكالة ريا نوفوستي للأنباء، أنَّ الطائرة من طراز "ياك 42" وكانت تقل أعضاء فريق لرياضة الهوكي باتجاه عاصمة روسيا البيضاء "ببيلاروسيا" مينسك. ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسيَّة أن الطائرة تعود لشركة الخطوط الجوية "ياك".

وقال ممثل عن وزارة الطوارئ الروسية: إنَّ 43 شخصًا كانوا على متن الطائرة عندما تحطمت بالقرب من "ياروسلافل"، على بعد 250 كيلومترًا إلى الشمال الشرقي من العاصمة الروسيَّة موسكو.وقالت وزارة الطوارئ: إنَّ التقارير الأولية تُشير إلى مصرع 36 شخصًا من الركاب الذين كانوا على متن الطائرة.

غير أن سلطة الطيران الفيدرالي الروسية قالت: إنَّ ثلاثة أشخاص نجوا من الحادث، وأن حالتهم الصحيَّة حرجة.

ونقل موقع أنباء موسكو عن "نوفوستي" قولها: إنَّ 44 شخصًا قتلوا في الحادث، مشيرةً إلى أن غالبيتهم من الرياضيين الروس، هم أعضاء فريق "لوكوموتيف" للهوكي، مشيرةً إلى أن راكبًا واحدًا نجا، لكنها لم تحدد درجة إصابته.

يُذكر أنَّ هذه الكارثة تزامنت مع افتتاح المنتدى السياسي العالمي الذي يحضره عدد كبير من السياسيين الروس والأجانب.

وكان 44 شخصًا قد لقوا مصرعهم في الحادي والعشرين من يونيو الماضي، في حادث تحطم طائرة ركاب من طراز "توبوليف-134" فوق شارع سريع بمدينة "بتروزافودسك" شمال غربي روسيا.

وكانت الطائرة في رحلة من موسكو إلى مدينة "بتروزافودسك"، التي تبعد نحو 950 كيلومترًا شمال العاصمة الروسيَّة، وعلى متنها 52 شخصًا، منهم 43 مسافرًا.