• ×
الخميس 18 رمضان 1445

اليمن.. مقتل 35 حوثياً وأسر العشرات في البيضاء

اليمن.. مقتل 35 حوثياً وأسر العشرات في البيضاء
بواسطة fahadalawad 25-04-1436 06:06 صباحاً 420 زيارات
ثقة ـ متابعات : أفادت مصادر قبلية في محافظة البيضاء وسط اليمن أن اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة بين قبائل آل حميقان والحوثيين أسفرت عن مقتل نحو 35 حوثياً وأسر ثلاثين آخرين من مسلحي الحوثي الذين شنوا هجوما عنيفا بالأسلحة الثقيلة ضد منطقة الزاهر وآل حميقان في محاولة منهم للتقدم نحو مناطق قبائل يافع في محافظة لحج الجنوبية.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين منيوا بهزيمة كبيرة بعد عدة ساعات من القتال في جبل العر, وتمكنت القبائل من دحرهم والسيطرة على دبابتين تابعتين للحوثيين و16 عربة مسلحة وكميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

كما قتل2 من مليشيات الحوثي ودمرت عربتان تابعتان لهم في اشتباكات عنيفة دارت بين رجال القبائل ومسلحي الحوثي وسط مدينة البيضاء التي دخلها الحوثيون بغطاء من قوات اللواء 139 التابع للحرس الجمهوري سابقا والموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وفي محافظة شبوه اندلعت اشتباكات عنيفة بين معسكر اللواء 21 ميكا, ومسلحين تابعين للحراك الجنوبي بعد مهلة منحوها لقائد اللواء لتسليمهم المعسكر. وأكد شهود عيان أن المسلحين هاجموا المعسكر بمختلف الأسلحة لكن قوات الجيش تصدت لهم بقوة, وتدور مواجهات عنيفة بين الطرفين دون معرفة حجم الضحايا.