• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

كاميرون يصف نظام الأسد ببربرية القرون الوسطى

كاميرون يصف نظام الأسد ببربرية القرون الوسطى
بواسطة fahadalawad 10-04-1433 05:17 مساءً 463 زيارات
ثقة : م (اليوم السابع) 
ذكرت صحيفة الديلى تيليجراف أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون وصف نظام الرئيس السورى بشار الأسد ببربرية القرون الوسطى، خاصة بعد ما ارتكبته قواته من مذابح دموية بحق الشعب السورى الذى خرج فى اجتجاجات كبيرة للمطالبة بالإصلاح منذ ما يقرب من عام كامل.

وأوضحت الصحيفة أن النظام السورى قد منع اللجنة الدولية للصليب الأحمر من دخول منطقة بابا عمرو فى حمص من أجل تقديم المساعدات الإنسانية والطبية، مضيفة أن السبب فى ذلك هو حملة الاعتقالات والإعدام التى قامت بها قوات الأسد ضد المعارضين للنظام.

وأضاف التقرير أنه بعد انتظار يوم كامل منعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من دخول بابا عمرو، وهو ما أثار استياء قطاع كبير من المسئولين الدوليين، خاصة أن ذلك يعد انتهاكا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذى دعا إلى السماح لعمال المساعدات الإنسانية للقيام بعملهم.

وأوضح التقرير كذلك أن منطقة بابا عمرو قد شهدت قصفا متواصلا لمدة ستة وعشرين يوما من جانب قوات بشار الأسد، تم خلالها قطع كافة الإمدادات إلى المنطقة، وكذلك قطع الكهرباء عنها حتى تمكنت القوات الحكومية من إعادة سيطرتها على المنطقة مرة أخرى يوم الخميس الماضى.

وأوضح جاكوب كيلينبرج، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنه ليس من المقبول على الإطلاق أن يكون أهالى منطقة بابا عمرو فى حاجة ماسة إلى مساعدات طارئة فى حين أنه لا يوجد أحد قادر على تقديم أى مساعدة لهم، داعيا نظام الأسد بوقف الهجوم العسكرى على المنطقة لمدة ساعتين يوميا يمكن من خلالها لعمال الإغاثة القيام بعملهم.

وأكد كاميرون أن بلاده تعمل حاليا على توثيق الهجمات الوحشية التى تمارسها قوات الأسد ضد المعارضة فى سوريا، تمهيدا لمحاكمة المتورطين فيها فى المستقبل، مؤكدا أن أولئك الذين تورطوا فى قتل أبناء الشعب السورى لابد أن يحاسبوا.