• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

مدير جامعة تبوك يثمّن موافقة خادم الحرمين على إنشاء كلية للشريعة والأنظمة

مدير جامعة تبوك يثمّن موافقة خادم الحرمين على إنشاء كلية للشريعة والأنظمة
بواسطة fahadalawad 11-04-1433 06:49 صباحاً 495 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
ثمن مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز العنزي موافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التعليم العالي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على إنشاء كلية الشريعة والأنظمة بالجامعة.

وقال: «نشكر الله أن منّ علينا بقيادة رشيدة وضعت العلم موضعاً عالياً، وكانت ذات نظرة ثاقبة في ما أقيم من مشاريع علمية عملاقة، امتدت إلى كل أرجاء الوطن، مدركة بأن الاهتمام بتنمية الإنسان، وإثراء معرفته في كل جوانب الحياة أمراً مهماً وعنصراً فاعلاً من عناصر التنمية».

وأكد أن الموافقة على إنشاء كلية الشريعة والأنظمة في الجامعة، تجسد اهتمام القيادة بالجامعات ودورها الحضاري والمعرفي، واهتمام وزارة التعليم العالي بجامعة تبوك وتطلعها إلى التوّسع في برامجها بشكل مستمر، كما جاءت لتلبي حاجة سوق العمل في المملكة بشكل عام ومنطقة تبوك بصفة خاصة، للكوادر المؤهلة في مجال الدراسات الشرعية والبحث والتأهيل العلمي وفي مجال الأنظمة وتطبيقاتها، لتكون إضافة علمية تسهم إلى جانب الكليات الأخرى في تحقيق رسالة الجامعة المعرفية وتوسيع دائرة إسهامها التنموي. وأوضح مدير جامعة تبوك، أن هذا يأتي ضمن سلسلة القرارات التي تجسد اهتمام القيادة الرشيدة في دعم مسيرة التنمية في بلادنا، وتنويع الخيارات العلمية أمام الطلبة، وتوسيع قاعدة التواصل العلمي مع متطلبات العصر. كما أنها انعكاس لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة رسالة الإسلام الخالدة ورعاية المعرفة الشرعية في مجالاتها المختلفة.

وأفاد أن الكلية ستنطلق من رؤية واعية بهذا الدور، وبأهمية العلم الشرعي وعلوم الأنظمة التي بات المجتمع في حاجة مستمرة لها.

وصول الدفعة الخامسة من المساعدات السعودية إلى تونس

وصلت إلى مطار تونس أمس، طائرة شحن سعودية تحمل الدفعة الخامسة من المساعدات الإنسانية، التي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإرسالها، لمساعدة الحكومة التونسية بعد موجة البرد والأمطار والثلوج التي تعرضت لها البلاد أخيراً. وكان في استقبال الطائرة التي تحمل 74 طناً من المواد الغذائية والخيام والبسط والبطانيات، السكرتير الأول رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تونس عبدالله الحربي، ومدير الخطوط السعودية في تونس معجب الدوسري.