• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

بيرق شاعر المليون الثامن سعودي

نجم الاسلمي يعتلي نجومية الشعر

نجم الاسلمي يعتلي نجومية الشعر
بواسطة fahadalawad 16-08-1439 06:59 مساءً 1.2K زيارات
ثقة : ابو ظبي   حاز الشاعر السعودي نجم بن جزاع الأسلمي، على لقب شاعر المليون في نسخته الثامنة، حيث تنظم إمارة أبوظبي هذا البرنامج الثقافي الشعبي، والذي يحظى بمتابعة كبيرة من عشاق الشعر النبطي على مستوى الوطن العربي .

وشهدت الحلقة الأخيرة من المنافسات، والتي بدأت مساء الثلاثاء، تنافسًا بين ستة شعراء تفوق عليهم الشاعر نجم الأسلمي في النهاية، وحمل بيرق الشعر ونال جائزة البرنامج المالية الأكبر .

وتنافس الأسلمي مع خمسة شعراء آخرين في الحلقة الختامية من البرنامج، هم بتول آل علي وعلي سالم الهاملي من الإمارات، وصالح الهقيش الصخري من الأردن، وفواز الزناتي العنزي، ومتعب النصار الشراري من السعودية .

وحكم قصائد الشعراء المتنافسون لجنة مكونة، من الدكتور غسان الحسن، وحمد السعيد، وسلطان العميمي،والتي قرر أعضاؤها في نهاية النقاش اختيار الأسلمي لحمل بيرق الشعر .

وتنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، منذ العام 2006، مسابقة " شاعر المليون"للشعر النبطي، التي تقام كل سنتين، بالتناوب مع مسابقة " أمير الشعراء" للشعر الفصيح .

ويحظى البرنامج بدعم رسمي إماراتي لافت، حيث حضر الحلقة الختامية من البرنامج ، والتي أقيمت على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي .

وتبلغ قيمة جوائز مسابقة " شاعرالمليون"، للفائزين الستة الأوائل، 15.6 مليون درهم إماراتي، توزع بالترتيب على الفائزين، فيحصل الأول على خمسة ملايين درهم، والثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس مليون درهم، والسادس 600 ألف درهم .

ويسعى البرنامج الثقافي الشعري، إلى إحياء الشعر العربي كوعاء حامل للثقافة العربية المشتركة، وتنشيط حركة الشعر النبطي، والارتقاء بمستواه، وتعزيز حضوره في الساحة الثقافية .