• ×
الخميس 16 شوال 1445

ويستعرض معهم علاقات المملكة مع الدول الشقيقة

سمو ولي العهد يلتقي بالرياض رئيس الوزراء الماليزي وملك الاردن وولي عهد البحرين

 سمو ولي العهد يلتقي بالرياض رئيس الوزراء الماليزي وملك الاردن وولي عهد البحرين
بواسطة fahadalawad 25-07-1442 07:36 مساءً 167 زيارات
ثقة : الرياض واس  حظيت العاصمة الرياض خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية بحراك سياسي كبير على المستوى العربي والاسلامي، حيث عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اجتماعاً في الرياض، اليوم، مع دولة رئيس وزراء ماليزيا السيد محيي الدين ياسين.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون وفرص تعزيزه في مختلف المجالات، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة.

وعقب الاجتماع شهد سمو ولي العهد ودولة رئيس الوزراء الماليزي التوقيع على 3 اتفاقيات بين البلدين وقعها من الجانب السعودي صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية فيما وقع من الجانب الماليزي معالي وزير الخارجية هشام الدين بن حسين.

وتضمنت الاتفاقية الأولى محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الماليزي، فيما كانت الثانية اتفاقية في مجال قدوم الحجاج والمعتمرين، وكانت الثالثة بشأن مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية
.
فيما استعرض سمو ولي العهد في العاصمة الرياض ، مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية ، العلاقات الأخوية بين البلدين، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات والفرص الواعدة لمواصلة تطويره بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين ، كما تم خلال الاجتماع بحث عدد من القضايا العربية والإقليمية والجهود المبذولة بشأنها .

كما استعرض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، في العاصمة الرياض ، مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين ، العلاقات الوثيقة بين البلدين، ومجالات التعاون السعودي البحريني في شتى الجوانب لتحقيق مزيد من الإنجازات الثنائية للبلدين الشقيقين .

كما تطرق الاجتماع إلى عدد من المواضيع الخليجية والعربية وتنسيق الجهود المشتركة تجاهها .

حضر الاجتماعات كبار المسؤولين في البلدين الشقيقين.