• ×
الخميس 9 شوال 1445

برسوم ميسره وفي تخصصات مطلوبة لسوق العمل

جامعة الناس تستقبل طلابها من مختلف دول العالم

 جامعة الناس تستقبل طلابها من مختلف دول العالم
بواسطة fahadalawad 14-08-1443 12:47 صباحاً 203 زيارات
ثقة : الشارقة خاص   تعد جامعة University of the people الامريكية، أول جامعة في العالم غير ربحية ، تطلق برنامج الدراسة دون رسوم جامعية مكلفة ، حيث يستطيع الطالب من أي مكان في العالم الدراسة طالما عنده شبكة انترنت ورغبة في الدراسة الجامعية ( https://ar.uopeople.edu/ ) .

وتدرس الجامعة تخصص إدارة الاعمال، وعلم الحاسوب، والصحة العامة، والتربية، في دراجات الجامعة المتوسطة والبكالوريوس والماجستير، ويدرس فيها الان حوالي 75 ألف طالب وطالبة في مختلف التخصصات.

وكشف البروفيسور ألكسندر تشوزلين عميد قسم علم الحاسوب في الجامعة المحاضر في جامعة نيويورك NYC، أن برنامج الماجستير الذي تدرسه الجامعة، سيساعد الطلبة على تطوير المهارات التقنية والإبداعية والإدارية القابلة للتسويق، وسيتعلم الطلاب تطبيق مبادئ تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب لحل المشاكل التجارية المعقدة.

وأضاف " هذه الشهادة تعلم الطالب كيف يسد الفجوة بين مجموعات متنوعة من المهارات التقنية والإدارية، وسيكون الخريجون مستعدين للتنافس على الوظائف المطلوبة في أقسام تكنولوجيا المعلومات التقليدية، وشركات التكنولوجيا المتقدمة، والشركات الناشئة، وغيرها الكثير، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يحضر الطلبة في جميع أنحاء العالم للحصول على وظائف مهمة في واحدة من أسرع الشهادات طلبا ونموا في العالم.

من جانبه قال الطالب السعودي صالح بركات الذي يدرس علم الحاسوب في الجامعة الامريكية " انه تخصص مطلوب في المملكة، لدعم كل انواع الاعمال، خصوصاً وان المملكة تدعم بشكل كبير التوجه الرقمي لتطوير وتحسين جودة وسرعة انجاز الاعمال والخدمات".

وأضاف يقول " مجال علم الحاسوب ممتع ومفيد للغاية، فالتخصص يؤهل لامتلاك مهارات تمكن الخريج من ايجاد حلول فعالة لمشاكل وتحديات تطوير الاعمال، هدفي هو تطوير وتحديث خبراتي بإتمام دراستي والحصول على الدرجة الأكاديمية، ومن حسن الحظ سجلت مع الجامعة لتحقيق هذا الحلم، حيث المناهج وطرق التعليم الحديثة ذات الجودة العالية ومن السعودية احصل على شهادة أمريكية معترف بها دون عناء السفر ".

وأكد الطالب صالح أنه بعد استكمال درجة البكالوريوس سيلتحق بدرجة الماجستير التي كما يقول ستؤهله أيضا لدور قيادي في كبرى الشركات السعودية والخليجية بل وحتى العالمية بسبب الطلب الكبير على هذا التخصص وبالتالي وظيفة عليا.

يشار إلى أن الطلبة الذين يدرسون إدارة الاعمال باللغة العربية، يستطيعون دراسة ماجستير تكنولوجيا المعلومات بعد اتقان اللغة الإنجليزية، وبهذا يستفيدون من تخصصين يعدان من أكثر التخصصات طلبا في سوق الاعمال.