• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

وزير الاعلام يكرم مسرحيي الطائف في مسرح الطفل الأول بالرياض

وزير الاعلام يكرم مسرحيي الطائف في مسرح الطفل الأول بالرياض
بواسطة fahadalawad 05-06-1433 12:10 مساءً 810 زيارات
ثقة : ج الطائف( الوطن ) تحتفي وزارة الثقافة والإعلام اليوم الخميس 5/6/1433هـ بأعضاء فرقة العمل المسرحي بجمعية الثقافة والفنون بالطائف أثناء تدشين مهرجان مسرح الطفل الأول بالرياض. ويأتي هذا الاحتفاء تكريماً لما حققه مسرحيي الطائف من إنجازات ونجاحات تمثل مسيرة عطاء ثقافية وفنية طويلة تتجاوز العشرون عاماً وضعت خلالها بصمة وصنعت بها هوية مسرحية يعرفها القاصي والداني. وستكون فرقة أعضاء العمل المسرحي بالطائف ضيف شرف المهرجان وبجانب تكريمهم من قبل معالي وزير الثقافة والإعلام سيقدمون ليلة الافتتاح مسرحية صمت المكانس وهي من تأليف الأستاذ فهد رده الحارثي، وإخراج الأستاذ مساعد الزهراني، وتمثيل: سامي الزهراني، جمعان الذويبي، صقر القرني، مساعد الزهراني، ومحمد العصيمي، ومؤثرات صوتية وضوئية لحسين سوادي والتي ستكون خارج مسابقة المهرجان. ونالت مسرحية الطفل صمت المكانس الكثير من الجوائز محلياً ودولياً كان آخرها ما حققته قبل أسبوع في مهرجان فاس الدولي لمهرجان الطفل حيث حصدت جوائز: أفضل تأليف، أفضل إخراج، وأفضل أداء جماعي.

بدوره أكد مسؤول الإعلام والنشر بفنون الطائف سلطان سليم المنصوري أن هذا التكريم لمسرحي الطائف هو دعم لكل منجز ثقافي وفني يستحق الاحتفاء، وأن جميع منسوبي فنون الطائف هم فخورون بهذا التكريم من معالي وزير الثقافة والإعلام الحريص على العمل النوعي والمتميز.

وذكرت وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام أن هذا المهرجان يأتي تعزيزا لدور الوزارة الثقافي ودعما لمسرح الطفل باعتباره الركيزة الأولى للمسرح واستمرارا لجهود الوزارة التي تبذلها دعما للفنون والثقافة وخاصة ما يتعلق بالأطفال.