• ×
الخميس 9 شوال 1445

ودول الخليج تهني الرئيس الفرنسي الجديد

مجلس الوزراء يهني هولاند وبوتين

مجلس الوزراء يهني هولاند وبوتين
بواسطة fahadalawad 16-06-1433 04:51 مساءً 391 زيارات
ثقة : وكالات  هنأ مجلس الوزراء برأسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود خلال جلسته التي عقدها ظهر اليوم رئيس الجمهورية الفرنسية المنتخب فرانسوا هولاند بمناسبة فوزه في الانتخابات ، وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية بمناسبة تسلمه اليوم مهام الرئاسة في بلاده ، معرباً عن تطلع المملكة العربية السعودية إلى العمل معهما من أجل تعزيز علاقات التعاون القائم بين المملكة والبلدين الصديقين في مختلف المجالات.
كما قدم قادة دول خليجية التهاني بانتخاب فرنسوا هولاند رئيسا لفرنسا الاحد حيث بعث رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان برقية تهنئة معبرا عن "تمنياته بالتوفيق وللعلاقات بين البلدين المزيد من التقدم والازدهار في مختلف المجالات"، بحسب وكالة الانباء الرسمية.
من جهته، قدم امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني التهنئة لهولاند، وفقا لوكالة الانباء الرسمية.
وفي البحرين، بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ببرقية لهولاند يتمنى فيها "التوفيق والسداد في مهامه لتحقيق تطلعات الشعب الفرنسي"، بحسب وكالة الانباء الرسمية.
واشاد ب"عمق ومتانة العلاقات بين البلدين".
كما هنأ امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الرئيس الفرنسي الجديد، بحسب وكالة الانباء.
بدوره، بعث سلطان عمان قابوس بن سعيد رسالة يعبر فيها عن "خالص تهانيه" معربا عن "تمنياته بالتوفيق وللشعب الفرنسي مزيدا من التقدم والازدهار"، وفقا للوكالة العمانية.
وذكرت وكالة سبأ اليمنية ان الرئيس عبد ربه منصور هادي قدم تهانيه بهذه المناسبة.