• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تصريحات عربية بحتمال التوصل لاتفاق مع سوريا

تصريحات عربية بحتمال التوصل لاتفاق مع سوريا
بواسطة fahadalawad 05-12-1432 06:44 مساءً 487 زيارات
ثقة : رويترز بيروت نقلت قناة العربية التلفزيونية الفضائية يوم الثلاثاء عن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي قوله ان لجنة الجامعة العربية المكلفة بالسعي لانهاء العنف في سوريا توصلت لاتفاق مع السلطات السورية.
ولم تكشف العربية عن تفاصيل أخرى. ولم يتسن على الفور لمسؤولين سوريين جرى الاتصال بهم هاتفيا التعليق على التقرير.
وقال دبلوماسيان جزائري ومصري في القاهرة حيث من المقرر أن يجتمع وزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية يوم الاربعاء انه لا علم لديهم بشأن التوصل الى اتفاق.
وأجتمع وزراء خارجية عرب من بينهم مدلسي مع مسؤولين سوريين في قطر يوم الاحد لبحث خطة تستهدف وقف اراقة الدماء في سوريا حيث يشن الرئيس بشار الاسد حملة عسكرية لسحق احتجاجات مستمرة منذ سبعة اشهر ضد حكمه.
وقال دبلوماسيون عرب يوم الاثنين ان الخطة دعت سوريا للافراج فورا عن السجناء المحتجزين منذ فبراير شباط الماضي وسحب قوات الامن من الشوارع والسماح بنشر مراقبين من جامعة الدول العربية وبدء حوار مع المعارضة.
وقال رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني الذي ترأس بلاده اللجنة انه يتعين على الاسد بدء اصلاحات جادة في سوريا لتجنب المزيد من العنف.
وتقول الامم المتحدة ان أكثر من ثلاثة الاف شخص قتلوا في الحملة الامنية في سوريا. وتقول الحكومة ان عصابات مسلحة قتلت 1100 من قوات الامن