• ×
الخميس 18 رمضان 1445

خادم الحرمين الشريفين يتلقى تهنئة اوباما لمسلمي العالم بعيد الاضحى المبارك

 خادم الحرمين الشريفين يتلقى تهنئة اوباما لمسلمي العالم بعيد الاضحى المبارك
بواسطة fahadalawad 11-12-1432 09:18 مساءً 462 زيارات
ثقة : الرياض واس  بعث الرئيس الأمريكي باراك أوباما برقية تهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك .
وقال فيها " بينما تشهد مكة ختام موسم حج هذا العام ، وددت أنا وزوجتي ميشيل أن نرسل أجمل التهاني إلى مسلمي الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وخاصة إلى الحجاج العائدين بمناسبة أدائهم ركناً أساسياً من أركان الإسلام " .
وأضاف " نحن فخورون بانضمام آلاف الحجاج الأمريكيين إلى ما يقرب من ثلاثة ملايين مسلم يؤدون فريضة الحج لهذا العام ، والذي تذكرنا مناسكه بالجذور الإبراهيمية المشتركة للأديان السماوية الثلاثة التي تمثل كبرى التجمعات الدينية على مستوى العالم ، إلى جانب من يؤدون فريضة الحج هذا العام ، سيقضي المسلمون حول العالم في هذا العيد في التفكر في علاقتهم بالله، وإحياء ذكرى استعداد نبي الله إبراهيم للتضحية بابنه ، وذلك من خلال تبرعهم بالأضاحي للفقراء والمحتاجين . كما أبدى الكثير من مسلمي العالم استعدادهم لمساعدة من أضحوا في أشد حالات الاحتياج في القرن الإفريقي نتيجة الجفاف والمجاعة " .
وتابع يقول " عندما يتمكن هذا العدد من البشر على اختلاف أعراقهم وخلفياتهم الاقتصادية من التغلب على ما يفرقهم ، ويصبون جل اهتمامهم على شيء أكبر فإن في هذا درس للإنسانية جمعاء ، إن الاختلاف بين الناس مصدر قوة ، وهو من نعم الله التي يجب الاحتفاء بها .
وأختتم قائلا ً " نود في هذه الأيام المباركة ونيابة عن الشعب الأمريكي أن نقدم أجمل التهاني إلى المسلمين حول العالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وتهانينا لكل من أتم فريضة الحج بنجاح ، عيد مبارك ".