• ×
الخميس 9 شوال 1445

العراق ينفي توغل قواته في الأراضي السورية

العراق ينفي توغل قواته في الأراضي السورية
بواسطة fahadalawad 03-09-1433 04:39 مساءً 555 زيارات
 
نفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، أنْ تكون قوات حرس الحدود العرقية قد توغلت داخل الأراضي السورية، واعتبرت أنَّ هذه الأنباء عارية عن الصحة.

وقال وكيل وزارة الداخلية لشئون الأمن الاتحادي، الفريق أحمد الخفاجي، في تصريح لصحيفة "الحياة": "إنَّ ما تتناقله وسائل الإعلام عن وضع الحدود مع سورية فيه الكثير من المبالغة، إلا أنَّ منفذ القائم أغلق بعد أنْ سيطرت عليه مجموعات غير نظامية، تحمل السلاح، ويرتدي عناصرها الملابس المدنية، ونعتقد بأنَّهم من الجيش السوري الحر".

ونفى الخفاجي في شكل قاطع توغل قوات عراقية داخل الأراضي السورية، وقال: "لم نتحرك شبرًا واحدًا داخل الشريط الحدودي، ولم نتصل مع الجماعة التي سيطرت على منفذ القائم في الجانب السوري، وكل ما حصل أنَّ الجيش أرسل فوجين لتأمين الحدود تحسبًا لكل الاحتمالات".

وأضاف: "لا شأن لنا بهذه الأحداث طالما أنَّها داخل الأراضي السورية، ومهمتنا هي تأمين الحدود خصوصًا في ما يتعلق بحركة النازحين".

وأوضح أنَّ هناك مخيمًا للاجئين السوريين في محافظة دهوك ترعاه الأمم المتحدة، ودخول العائلات يكون من منفذ ربيعة إلى إقليم كردستان وليس من منفذ القائم، ونخشى حدوث فوضى في عملية النزوح.