• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

فنون الرياض تدشن فعاليات الموسم الجديد.. وتكرم ذكرى خالد بن يزيد

فنون الرياض تدشن فعاليات الموسم الجديد.. وتكرم ذكرى خالد بن يزيد
بواسطة fahadalawad 13-02-1434 04:23 صباحاً 703 زيارات
ثقة ج متابعات:  أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالرياض عن أنشطتها للعام الهجري الجديد بحفل أقيم مساء الاثنين في مركز الملك فهد الثقافي بحضور نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر. وشهد الحفل تكريم ذكرى الأمير الشاعر الراحل خالد بن يزيد وتسلم درع التكريم ماجد الفهد نيابة عن صاحب السمو الأمير فيصل بن يزيد.

وقال د. الجاسر في كلمة ألقاها في بداية الحفل إن وزارة الثقافة والإعلام تسعى لتقديم الدعم لجمعيات الثقافة والفنون في المملكة بفروعها الستة عشر ليكون لها دور كبير في تنمية العطاء الثقافي والفني في المملكة. مؤكداً حرص الوزارة على التراث الشعبي للمملكة وضرورة إبرازه في المحافل عبر الأسابيع الثقافية التي تقيمها الوزارة في خارج المملكة وداخلها، معبراً عن أمله برفع ميزانيات فروع الجمعية لتستطيع أداء مهامها بفعالية. كما تمنى من بعض فروع الجمعية عدم المبالغة في أسعار الدورات التدريبية، وذلك ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من المواهب الشابة.

بعد ذلك أعلن الفنان يوسف الجراح عن جدول فعاليات جمعية الرياض في العام 1434 ه ومن أبرزها: معرض "تشكيل قصائد الأمير بدر بن عبدالمحسن" الذي سيقام في مركز الملك فهد الثقافي في منتصف شهر مارس 2013م عبر معرض مصمم بصورة مختلفة عن المعتاد. إلى جانب مسرحيات وأمسيات شعبية وفنية وموسيقية، ودورات متخصصة في التصوير والتشكيل والفنون الشعبية والمسرح، والأفلام القصيرة.

وبعدها عرضت مسرحية "الفصل الأخير" المستوحاة من مسرحية "هاملت" لشكسبير وهي من تأليف علي الأسمري وإخراج عليان العمري ومشاركة شباب المسرح، وهي إحدى ثلاث مسرحيات تبنتها فنون الرياض من بين 8 مسرحيات شاركت في مسابقة مسرح شباب الرياض العام الماضي.

ثم قدم الناقد يحيى زريقان أمسية تكريم مسيرة الأمير الراحل يزيد بن خالد الذي أثرى الساحة الغنائية السعودية بقصائد خالدة مثل "ليلة خميس" و"أحلى من العقد" و"وعدك متى". وقد قام قسم الموسيقى بجمعية الثقافة والفنون بتقديم مجموعة من أغنيات الأمير خالد بن يزيد على خشبة المسرح بصوت الفنان عبدالله عبدالكريم وبمصاحبة الفرقة الموسيقية.