• ×
الخميس 9 شوال 1445

مرسي يدعو خادم الحرمين إلى حضور القمة الإسلامية بالقاهرة

مرسي يدعو خادم الحرمين إلى حضور القمة الإسلامية بالقاهرة
بواسطة fahadalawad 23-02-1434 07:00 مساءً 481 زيارات
ثقة ج متابعات: وجّه الرئيس المصري محمد مرسي الدعوة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- لحضور أعمال القمة الإسلامية المقرر عقدها في القاهرة 6 و7 فبراير المقبل.

أعلن ذلك وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو خلال المؤتمر الصحفي مع وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، كاشفاً أن الرسالة التي حملها إلى خادم الحرمين الشريفين وسلمها إلى سمو ولي العهد كانت تتركز علي هذه الدعوة.

وأشاد عمرو بالحفاوة التي استقبل بها الوفد المصري برئاسته منذ وصوله إلى الرياض، كما أشاد كثيراً بما وصفه بالدفء الكبير الذي اتسمت به مقابلته مع سمو ولي العهد، معتبراً أن هذا ليس بالأمر الجديد أو المستغرب من الأشقاء في المملكة، ومؤكداً أنه شعر أنه في بلده مصر, وفقاً لما نقلته صحيفة الأهرام المصرية.

من جانب آخر، كشف وزير الخارجية محمد عمرو، أن زيارة وزير الخارجية الإيراني علي صالحي المقررة للقاهرة تأتي في إطار المبادرة المصرية التي تتعلق بسبل تسوية الأزمة السورية، التي أطلقها الرئيس محمد مرسي أمام قمة مكة المكرمة في ليلة القدر في رحاب الحرم الشريف, حيث جاء ذلك في معرض رده على سؤال صحفي حول دلالات زيارة وزير الخارجية الإيراني للقاهرة، وما أثير من قبلها حول لقاء لمسؤولين أمنيين رفيعي المستوى من البلدين.