• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

عبدالرحمن الهزاع: لم نعمّد أي مسلسل حتى الآن.. وهذه شروطنا

عبدالرحمن الهزاع: لم نعمّد أي مسلسل حتى الآن.. وهذه شروطنا
بواسطة fahadalawad 09-03-1434 04:32 صباحاً 794 زيارات
ثقة ج متابعات:  أكد معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع أن التلفزيون السعودي لم يقم حتى الآن بتعميد أي منتج سعودي لإنتاج برامج أو مسلسلات شهر رمضان المقبل, مؤكداً في نفس الوقت أن التعميدات ستكون جاهزة خلال الشهر الجاري.

وتطرق معاليه في حديثه ل "الرياض" عن الأعمال الدرامية التي يرجح تعميدها قائلاً بأن التلفزيون ما زال يراجع النصوص التي تقدم بها المنتجون ولن يعمد أحداً منهم إلا وفق شروط محددة وهي جودة العمل ووجود المبالغ المالية المخصصة للتعميد وكذلك وجود وقت لعرض العمل في خارطة البرامج "فالعمل غير الجيد لن يكون له نصيب نهائياً في قائمة اختيارات التلفزيون وكذلك العمل الذي لا يُعرف وقت عرضه تحديداً سواء لتداخله مع أوقات الصلوات أو لضغط البرامج بمعنى لن يعمد برنامج لرمضان ويرحل للعرض في وقت آخر".

وعن آلية تقييم النصوص والمسلسلات قال معاليه بأنه قد تم الانتهاء من تشكيل لجنة مشكلة لتقييم النصوص المقدمة "وهي من خارج الوزارة حتى لا يكون هناك إضرار بأحد وهذه اللجنة هي التي ستحدد من يستحق التعميد من المنتجين وسيستمر عملها على مدار العام".

هذا وأبدى الهزاع استياءه الشديد من الآلية التي يتبعها الممثلون السعوديون مشيراً إلى أن أغلبهم "تحوّل إلى منتج وكل منهم يريد أن يكون هو المنتج والبطل وهذا أمر يعيق بناء أرضية إنتاجية صحيحة وخصبة وينتج عنها أعمال ليست بالمستوى المأمول", متمنياً أن يعي الفنانون بأن العمل الجيد لا بد أن يكون جماعياً وبمشاركة غالبية الفنانين.

وأكد الهزاع حرص التلفزيون السعودي على تقديم أعمال محلية متميزة ترتقي بذوق المشاهد و"أن يكون إنتاجها على مدار العام وليس في رمضان فقط".