• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445
محتويات
يتضمن 26 لوحة عن إسبانيا والأندلس

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تكشف..

14-02-1445

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تكشف عن كتاب نادر صدر قبل 190 عامًا ، يتضمن 26 لوحة عن إسبانيا والأندلس

بحثت عنه ووجدته يستحق العناء

الأمريكية كريستينا آدامز..حليب..

18-05-1443

أكدت الصحفية والكاتبة الامريكية الأستاذة كريستينا آدامز، أن مؤتمر مهرجان الملك عبد العزيز الدولي الأول للإبل يعد من المؤتمرات ذات القيمة العالية في تخصصه، لما طرح فيه من مواد علمية متخصصة قدمها عدد..

للدكتور محمد النذير

الحتمية التأويلية في الاتصال ....

18-04-1443

صدر حديثاً كتاب" الحتمية التأويلية في الاتصال دراسة في القيادة الإعلامية و تنمية الخطاب الصحفي "، للدكتور محمد النذير عبد الله ثاني، الأستاذ المشارك ورئيس قسم الإعلام جامعة حائل . وجاء الكت..

يؤكد أن الجياد العربية هي السلالة الأصيلة الوحيدة للخيول في العالم

كتاب نادر عن الفروسية بمكتبة..

21-06-1442

أكد باحثان روسيان في كتاب نادر كشفت عنه مكتبة الملك عبدالعزيزالعامة من خلال طرحه بمركزها المتخصص في الخيول العربية وهو مركز دراسات الفروسية عن أن سلالة الجياد العربية هي السلالة الأصيلة الوحيدة للخيول..

بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 للمملكة

إصدارات متنوعة لمكتبة الملك..

05-02-1442

تنوعت إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، حول الملك المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود " طيب الله ثراه " لتشمل مختلف الجوانب التي تتعلق بشخصيته من جهة، وتتعلق بأعماله التأسيسية للمملكة ..

إصدار كتاب " درب زبيدة " للدكتور سعد بن عبدالعزيز الراشد

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة توثق..

02-11-1441

استعرض كتاب " درب زبيدة " للدكتور سعد بن عبدالعزيز الراشد الصادر من مكتبة الملك عبدالعزيز العامة باللغة الإنجليزية حديثاً ، طريق " درب زبيدة" أحد أشهر طرق الحج في الجزيرة العربية، والعالم الإسلامي، ال..

من خلال كتاب " الحج إلى مكة المكرمة "

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة توثق..

20-05-1441

عرضت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة أهم إصداراتها التي تؤرخ وتوثق العلاقات السعودية اليابانية، عبر كتاب للرحالة والباحث الياباني تاكيشي سوزوكي الذي دخل الإسلام وحمل اسم" الحاج محمد صالح"، وهو واحد من هؤ..

كتاب حديث من دارة الملك عبدالعزيز

" الفنون الصخرية في جبل الكوكب..

22-03-1441

أصدرت دارة الملك عبدالعزيز مؤخراً كتاب "الفنون الصخرية في جبل الكوكب بمنطقة نجران _ دراسة تحليلة مقارنة" لفيصل بن حمد آل جبرين . وضمّت الدارة الكتاب إلى قائمة المصادر التاريخية التي أصدرتها ضمن اهت..

لترجمة كتاب " الحروب الصليبية..رؤى إسلامية "

اتفاقية تعاون بين جائزة الملك..

10-11-1439

وقعت في العاصمة الجزائرية السبت الماضي مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون بين جائزة الملك فيصل العالمية، والمعهد العالي العربي للترجمة، التابع لجامعة الدول العربية. ووقع الاتفاقية التي جرت بمقر المعهد بالجزا..

أسماء تعانق السماء من قمم تضاريس المنطقة

حائل " جبال طي.. بلاد شمر..بلاد..

06-09-1439

قدم كتاب " حائل عبر العصور "، الذي أصدرته جامعة حائل بمناسبة يوم التراث العالمي، ثروة معرفية، لتراث المنطقة وأهمية الحفاظ عليه والعناية به، والمساعدة في كشف آثارها والإسهام في نشر واستثمار كنوزها الثم..

ضمن برامج المركز في توفير بيانات وأدلة عامة لواقع اللغة العربية في العالم

مركز الملك عبدالله لخدمة اللغة..

21-01-1437

أصدر مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية ضمن برامج المركز في توفير بيانات وأدلة عامة لواقع اللغة العربية في العالم ؛ كتاب اللغة العربية في إندونيسيا ضمن سلسلة ( العربية ..

للدكتور أحمد بن عبدالله بن باز

طبعة جديدة من كتاب " النظام..

15-01-1437

سلط كتاب " النظام السياسي والدستوري للمملكة العربية السعودية " للدكتور أحمد بن عبدالله بن باز أستاذ القانون والدستور والنظم السياسية بكلية الملك فهد الأمنية ، الضوء على النظام السياسي والدستوري للم..

للشاعر عبدالعزيز العجلان

ديوان " لرياح الأخيليّة" يفوز..

14-05-1436

حصد ديوان " لرياح الأخيليّة " للشاعر عبدالعزيز العجلان الصادر عن النادي الأدبي بالرياض جائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب ضمن أفضل عشرة كتب صادرة خلال عام 1435هـ / 2014م . وقد رشح مجلس إدارة الناد..

للأديب القاضي

أصدر جديد عن الوزير الخويطر

13-01-1436

أصدر عضو مجلس الشورى السابق وأمين عام مجلس أمناء مؤسسة الشيخ حمد الجاسر الأديب حمد بن عبدالله القاضي كتابا بعنوان " الدكتور .. عبدالعزيز الخويطر وسم على أديم النزاهة والوطن " وزير الدولة لشؤون مجلس ا..

فاز بكتاب العام من أدبي الرياض

" قاموس الأدب والأدباء في..

20-12-1435

أنهت لجنة جائزة كتاب العام بالنادي الأدبي بالرياض اجتماعاتها بالنظر في استمارات الترشيح وتقارير أعضاء اللجنة عن الكتب المتنافسة ، وأوصت بمنح الجائزة في دورتها السابعة ( 1435هـ / 2014م ) لدارة ..