• ×
السبت 11 شوال 1445

الشعراء يعطورن فضاء الجنادرية شعراً

أمسيات الشعر الشعبي تجذب زوار قرية الجنادرية

أمسيات الشعر الشعبي تجذب زوار قرية الجنادرية
بواسطة fahadalawad 26-05-1439 12:57 صباحاً 1.1K زيارات
ثقة : سامي الفهد دشن صاحب السمو الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، يوم الجمعة الماضية أولى أمسيات الشعر الشعبي المصاحبة لفعاليات الجنادرية (32)، بقاعة المؤتمرات بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية بالحرس الوطني، حيث أحيا الأمسية الشاعر الاماراتي سيف المنصوري حامل بيرق المليون، والشاعر والإعلامي الكويتي خالد المحسن وشاعر المليون والصوت العذب فهد الشهراني، وشاعر المليون خزام السهلي وأدارها تركي المريخي .

كما قدم في الأمسية فيلم قصير بعنوان الملك عبدالعزيز سيرة خلدها الشعر كتبها وأعدها سعد الحافي، كما تخلل الأمسية فقرات إنشادية للمنشد عبدالعزيز العليوي .

وأقيمت أمس الأمسية الشعرية الثانية التي حضرها سمو وزير الحرس الوطني الذي سلم الدروع للمشاركين بالأمسية.

وأحيا الأمسية كل من الشعراء ذياب المزروعي من الإمارات ، وفهد الصعيري من الكويت، ومانع بن شلحاط وسلطان بن بتلا من السعودية ، والمنشدان سلطان بن مريع ، وفهد مسند ، وقدم الأمسية الإعلامي خالد الحزيمي .

وقبل الأمسية تم عرض فيلم مرئي بعنوان " الملك عبدالعزيز سيرة خلدها الشعر .

فيما أقيمت مساء اليوم الأمسية الشعرية الثالثة بمسرح القاعة الكبرى بالجنادرية، حيث شارك فيها خمسة شعراء هم حمد البلوشي من الإمارت ، وحمود بن قمرا من الكويت ، وعبدالله جليدان ، وعبدالله مدعج من السعودية والمنشد عبدالعزيز المخلفي ، فيما أدار الأمسية فيصل السور .

وسبق الأمسية عرض فيلم مرئي بعنوان: «الملك عبد العزيز سيرة خلدها الشعر» ، يشتمل على العديد من أشعار الملك عبد العزيز، وكذلك الأشعار التي تتحدث عن إنجازاته وتوحيده أرجاء المملكة العربية السعودية .

وامتع الشعراء والمنشدين الحضور بالقصائد الوطنية والشيلات التي عطرت الأمسيات وتميزت بالتنوع والإبداع الذي تميز به الشعراء .

الجدير بالذكر أن أمسيات الشعر الشعبي المصاحبة لفعاليات الجنادرية (32)، ستستمر غداً وبعد غد بأمسيتين يشارك فيها عدد من الشعراء من المملكة ومن دول الخليج العربي بمسرح القاعة الكبرى بالجنادرية .