• ×
الثلاثاء 21 شوال 1445

الثقافة تعلن عن تسجيل «التوقيعات» إلكترونياً.. في معرض الكتاب

الثقافة تعلن عن تسجيل «التوقيعات» إلكترونياً.. في معرض الكتاب
بواسطة fahadalawad 09-04-1434 04:26 صباحاً 737 زيارات
ثقة ج متابعات: يتابع وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على "معرض الرياض الدولي للكتاب" الاستعدادات النهائية للمعرض في دورته الحالية، وذلك من خلال عقد اجتماع موسع مع مدير المعرض ومساعديه ورؤساء اللجان العاملة في المعرض للوقوف على مدى الجاهزية والاستعدادات لمعرض الرياض الدولي للكتاب الذي سينطلق برعاية خادم الحرمين الشريفين في الخامس من شهر مارس 2013م.

وقد أعرب في هذا السياق د.الحجيلان عن شكره وتقديره لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، ومعالي نائبه الدكتور عبدالله الجاسر، على الدعم المتواصل والمتابعة المستمرة لإنجاح هذه التظاهرة الثقافية والحضارية التي تحتضنها الوزارة سنويا. وقد استعرض د. الحجيلان خلال اجتماعه باللجان العاملة في المعرض، الخطوات التي تم إنجازها والإجراءات المتخذة مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة من خارج الوزارة، إلى جانب واجبات ومهام اذرع الوزارة المختلفة والمتمثلة في عدد من اللجان الإدارية والمالية والهندسية والفنية والأمنية والتقنية والإعلامية.. موجها رؤساء اللجان إلى بذل المزيد من الجهود لتسريع آليات عمل للجان.

من جانب آخر وصف مدير معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور صالح معيض الغامدي، أن لجان المعرض وصلت إلى المراحل النهائية من إنجاز أعمالها، والتي يأتي في مقدمتها الانتهاء من إعداد البرنامج الثقافي، الذي تم رفعه إلى معالي وزير الثقافة والإعلام لإقراره.. مشيرا إلى أن "ضيف الشرف" للمعرض في هذه الدورة سيكون "المغرب" الذي تم وضع العديد من ندوات البرنامج التي خصصت للتعريف بضيف الشرف في دورة المعرض الحالية.. مختتما حديثه بأنه سيتم الإعلان عن البرنامج الثقافي خلال أيام، إلى جانب عقد مؤتمر صحفي يسبق افتتاح المعرض.

من جانب آخر أعلنت إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب 2013م الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام خلال الفترة من 5 - 15/ 3 / 2013م عن استقبال طلبات الراغبين في تواقيع كتبهم على المنصات المخصصة داخل المعرض اعتبارا من 1-22/ 2/ 2013م .

وقد اشترطت إدارة المعرض بأن يكون الكتاب من إصدارات العام الحالي ومفسوحا من وزارة الثقافة والإعلام.. حيث حددت تسهيلا لعملية التسجيل تم تحديد البريد الالكتروني (msa.spc@gmail.com) لاستقبال الطلبات، محددة للاستفسارات الموقعين التواصل برسائل نصية على جوال المنسق محمد العجمي رقم 0544919444

الجدير بالذكر أن تواقيع الكتب إحدى الفعاليات التي تجد اهتماما كبيرا من المؤلفين والمؤلفات للترويج لكتبهم خلال المعرض حيث وقع العام الماضي أكثر من 160 مؤلفا ومؤلفة من خلال أربع منصات مجهزة، وهما اثنتان للرجال واثنتان للسيدات، ذكر ذلك مساعد مدير المعرض للشؤون الإعلامية محمد عابس.