• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

في الجولة الأولى آسيوياً

الهلال يخشى العين.. والأهلي على موعد مع الغرافة

الهلال يخشى العين.. والأهلي على موعد مع الغرافة
بواسطة fahadalawad 17-04-1434 03:54 صباحاً 475 زيارات
ثقة ج متابعات:  يبدأ ممثلا الوطن الأهلي والهلال مشاركتهما في بطولة دوري أبطال آسيا 2013، مساء اليوم (الأربعاء)، عندما يستضيف الأهلي الغرافة القطري، ويحل الهلال ضيفا على العين الإماراتي.

ويسعى الفريقان لكسب نقاط اللقاء كاملة مع مطلع مشوارهما في دوري الأبطال الآسيوي، وتحديداً عندما يلعب الأهلي المواجهة على أرضه وبين جماهيره، فيما يسعى الهلال لتحقيق نتيجة إيجابية وخصوصا أنه يلعب خارج أرضه.

الأهلي - الغرافة

يستضيف الأهلي الغرافة على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ويبدأ اللقاء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، ضمن لقاءات المجموعة الثالثة، والتي تضم إلى جوارهما فريقي النصر الاماراتي وسباهان اصفهان الايراني.

الفريق (الراقي) يدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة ويحتل الفريق المركز الخامس في سلم ترتيب فرق دوري"زين" برصيد 36 نقطة وبفارق 13 نقطة عن المتصدر، والفريق تمكن من الفوز في آخر لقاء له بالدوري أمام الفيصلي بهدفين لهدف.

ومن المنتظر أن يعمد مدرب الاهلي التشيكي جاروليم الى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية للبحث عن هدف مبكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، وأكدت الفحوصات الطبية جاهزية المدافع أسامة هوساوي فيما لم تتأكد مشاركة عماد الحوسني الذي قد يكون على مقاعد الاحتياط كورقة رابحة، فيما يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين ياسر المسيليم في حراسة المرمى وفي الدفاع اسامة هوساوي وكامل الموسى وعقيل بلغيث ومنصور الحربي وفي الوسط الكولومبي باولومينو وتيسير الجاسم وسلطان السوادي ومصطفى بصاص والبرازيلي سيزار وفي الهجوم البرازيلي فكتور سيموس.

وفي المقابل، استعد الفريق القطري لهذه المواجهة جيدا خلال التدريبات الماضية، ويحتل الفريق المركز السادس في دوري نجوم قطر، ويمتاز لاعبوه بالقوة الدفاعية والسرعة العالية في نقل الكرة، وسيعمد مدرب الفريق التونسي حبيب الصادق الى اللعب على الهجمات المرتدة، ومن أبرز اللاعبين الحارس قاسم برهان والمهاجم الفرنسي جبريل سيسية ولاعب الوسط البرازيلي اليكس رافييل.

العين - الهلال

يحل الهلال السعودي ضيفا على العين الإماراتي وينطلق اللقاء في تمام الساعة السادسة والربع مساءً على ستاد طحنون بن محمد بالقطارة، ضمن مباريات المجموعة الرابعة، والتي تضم إلى جوارهما الريان القطري والاستقلال الإيراني.

ويسعى الهلاليون لحصد أول ثلاث نقاط في مشوارهم الآسيوي، كون اللقاء خارج أرضهم، لكي يكون دافعا قويا للفريق من أجل الوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة، وخصوصا أن الفريق يعيش استقرارا إداريا وفنيا وينافس على لقب الدوري إذ يحتل المركز الثاني برصيد 42 نقطة وبفارق سبع نقاط عن الفتح المتصدر، وحقق قبل عدة ايام كأس ولي العهد عقب فوزه على منافسه النصر بركلات الترجيح.

وسيعمد مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو إلى اللعب بالقائمة الأساسية منذ البداية لخطف هدف مبكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، ويعتمد الفريق على اختراق دفاع الخصم من العمق من خلال لعب الكرات للمهاجمين، ومن المتوقع ان يلعب المدرب بالتشكيلة التي لعبت نهائي كاس ولي العهد في الحراسة عبدالله السديري وفي الدفاع سلطان البيشي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري والبرازيلي أوزيا وفي الوسط سلمان الفرج ومحمد القرني وياسر الشهراني ومحمد الشلهوب وفي المقدمة ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز، ويتواجد على مقاعد البدلاء كأوراق رابحة محمد مسعد ونواف العابد وعبدالعزيز الدوسري والكوري الجنوبي يو بيونغ سوو والكولومبي جوستافو.

وفي المقابل يسعى فريق العين متصدر الدوري الإماراتي إلى الظفر بنقاط اللقاء واستغلال عاملي الأرض والجمهور، ومن المتوقع أن يباغت الضيوف بالهجوم منذ بداية اللقاء بحثا عن هدف مبكر، وسيعمد مدرب الفريق الروماني كوزمين للعب بالقائمة الأساسية، ومن أبرز لاعبيه صانع اللعب عمر عبدالرحمن، ولاعب المحور الروماني ميريل رادوي، والمهاجمان الغاني اسامواه جيان والاسترالي اليكس بروسكي.

[الأهلي يأمل الفرح أمام الغرافة]