• ×
الثلاثاء 28 شوال 1445

السفارة بأستراليا تحذر المبتعثين من إعصار راستي

السفارة بأستراليا تحذر المبتعثين من إعصار راستي
بواسطة fahadalawad 17-04-1434 07:47 صباحاً 449 زيارات
ثقة ج متابعات: أوضح الملحق الثقافي في أستراليا الدكتور عبدالعزيز بن طالب أن جميع الطلاب السعوديين المبتعثين بخير، كونهم يقطنون في مقاطعات وولايات بعيدة عن العاصفة الرعدية والأعاصير التي تجتاح المناطق الغربية من أستراليا.

وقال «أود أن أطمئن أولياء أمور الطلاب أن جميع أبنائنا وبناتنا بخير ولله الحمد»، مشيرا إلى أن الملحقية تتواصل مع السفارة لتشكيل لجنة طوارئ عاجلة حالة ما كانت تقارير الأحوال الجوية تشير إلى وصول الأعاصير نحو مناطق إقامة الطلاب السعوديين.

وبثت سفارة المملكة في أستراليا ونيوزيلندا رسالة تحذيرية لعموم السعوديين في الولايات الغربية، جاء فيها «نظرا للأمطار الغزيرة والفيضانات في بعض الولايات في أستراليا، تأمل سفارة المملكة العربية السعودية في أستراليا من جميع الطلاب اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلطات المحلية في حالات الطوارئ، والاتصال على جوال السفارة (0432257277) عند حدوث أي طارئ، متمنين السلامة للجميع».

وكانت الحكومة الأسترالية قد أعلنت حالة تأهب قصوى لمواجهة إعصار راستي الذي يكون اليوم الأربعاء في أسوأ حالته، فقد تم إخلاء وإجلاء جميع السكان في المدن الواقعة بين مدينتي باردوو ووهيم كريك بما فيها ميناء هيلاند والذي يعد الميناء الرئيسي لشركتي ريو تينتو وبي. اتش. بي بيليتون المتخصصتين في تجارة خام الحديد.

وأشارت تقارير صحفية أسترالية إلى أنه يتوقع خبراء أرصاد جوية أن يصل الإعصار إلى الساحل اليوم، بسرعة 280 كيلومترا في الساعة.يشار إلى أن إعصار راستي يبعد عن مدينة بيرث التي تعد أكبر مدن ولاية غرب أستراليا ويتواجد بها الطلاب السعوديون مسافة 1200 كم.