• ×
الجمعة 24 شوال 1445

شقيق أحد المفرج عنهم: أخي تعرض لضغط وترهيب عبر الإنترنت

شقيق أحد المفرج عنهم: أخي تعرض لضغط وترهيب عبر الإنترنت
بواسطة fahadalawad 21-05-1434 04:10 صباحاً 404 زيارات
ثقة ج متابعات: قال عبدالله بن سعود الدويش شقيق احد المفرج عنهم إن رفقاء السوء كانوا هم السبب الرئيس في انحراف شقيقه السلوكي إضافة للتأثير السلبي الكبير لعمليات التواصل التي وقع ضحيتها شقيقه عبر الانترنت.

جاء ذلك في متابعة برنامج همومنا في حلقته الخامسة التي بثت مساء أمس عبر القناة الأولى ضمن ما يسلط عليه البرنامج من أحداث وقعت وتقع في المجتمع السعودي وتحظى بمتابعة واسعة واهتمام من مختلف المشاهدين.

وذكر الدويش في اللقاء أن شقيقه بعد القبض عليه، وتوقيفه قد استشعر الندم، وبدأت عليه علامات تأنيب الضمير، وقد تسبب في مضاعفة الأمراض والأوجاع لوالديه.

وقد أكد أستاذ علم الاجتماع بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور إبراهيم محمد الزبن، ضيف الحلقة في تعليقه على الإحداث أن دور الأسرة كبير جدا للمحافظة على الأبناء كي لا يكونوا عرضة للتأثير من قبل الجماعات المتطرفة وشدد على أن المرحلة العمرية الصغيرة تحتاج لمزيد من الاحتضان والمتابعة التربوية الايجابية كما أكد أهمية الأساسيات والقيم التي يجب أن تزرع في الأبناء، من اجل تحقيق الجانب الوقائي وانتقد وجود كثير من الناس الذين يركزون في اهتمامهم فقط بالجوانب السلبية في المجتمع دون الثناء على خدمة او جهة او فكرة ما وقال إن من يضحى بنفسه في سبيل الجماعات المتطرفة ويقتل نفسه في سبيلها هو غير شهيد وقد أشاد الدكتور إبراهيم بمشاركة شقيق احد المفرج عنهم في طرحه وقال إنني لم أفاجأ بكلام أستاذ عبد الله، لأن كلامه كلام المواطن المسلم الذي يخاف الله سبحانه وتعالى ويقول كلمة الحق ودعا الدكتور إبراهيم الى محاربة فكر القطيع وقال للشاب الخاضعين لمثل ذلك لماذا أنت غيبت عقلك؟ أين عقلك. لماذا أنت تفكر بتفكير الآخر بعقل الآخر؟ لماذا تصبح أسيراً لفكرة فلان أو علان أنت رجل الله سبحانه وتعالى أعطاه نعمة العقل وأعطاك لقدرة على أن تفهم وتجالس من تشاء من المشايخ الفضلاء الذين لديهم العلم الراسخ، إضافة الى ذلك لا بد أن تقيس كل فكرة هل هي صحيحة أم خاطئة، لماذا فكر القطيع؟وأشار الدكتور ابراهيم في متابعته للموضوع أن هناك وللاسف في تويتر من يغرد لأهداف لا يتقي الله فيها و هناك آلاف يتبعونه تغريده، أقول لهؤلاء انتم ستحملون أمانة يوم القيامة وستحاسبون على ما ذكرتموه لأن آلاف من الشباب يرون هذه التغريدة ويأخذون هذه الرؤية !!

وقد كشفت الحلقة تفصيلات مثيرة للاهتمام رواها ذوو موقوفين وفارين، تعرضوا لعمليات غسيل دماغ من أصحاب الفكر المنحرف، دافعين بهم إلى ساحات الموت والدمار وتدمير منشآت الوطن الحيوية.