• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

الشورى يناقش أعمال هيئة الغذاء والدواء

الشورى يناقش أعمال هيئة الغذاء والدواء
بواسطة fahadalawad 20-02-1433 09:39 مساءً 827 زيارات
ثقة : الرياض  ناقشت لجنة الشؤون الصحية والبيئة إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، في اجتماعها الرابع والعشرين لأعمال السنة الثالثة من الدورة الخامسة الذي عقدته بمقر المجلس في الرياض ، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبد الله بن زبن العتيبي، التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1431/1432هـ، بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة العامة للغذاء والدواء، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة الزراعة، ووزارة الصحة والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.
واستعرضت خلال الاجتماع أبرز الإنجازات والنتائج التي حققتها الهيئة خلال فترة التقرير ووضعها الحالي، كما اطلعت على أهم المعوقات والمشكلات التي تواجهها في أداء أعمالها، التي قد تقف أمام تحقق الأهداف التي تضطلع بها والحلول الكفيلة بحلها.
وقد ناقش المجتمعون عدداً من المحاور التي تتعلق باختصاص الهيئة، وما تم إنجازه في إطار الإستراتيجية التي وضعتها الهيئة، إلى جانب أعمال الهيئة في مجال الرقابة على الغذاء والدواء، وفي مجال الأجهزة الطبية ومدى مطابقتها للمواصفات العالمية .
وبحثت اللجنة أوجه التعاون بين الهيئة والعديد من القطاعات الحكومية التي تتداخل معها في الاختصاص وما تم بشأن نقل الصلاحيات بينها وبين تلك القطاعات ومنها وزارة التجارة والصناعة ووزارة الصحة.
واستمعت اللجنة إلى أبرز المرئيات والملاحظات التي أبداها مندوبو الجهات الحكومية بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء وذلك قبل إعدادها لتقريرها النهائي بشأن التقرير السنوي للرفع به إلى الهيئة العامة بالمجلس تمهيداً لإدراجه على جدول أعمال المجلس لمناقشته في إحدى جلساته القادمة.