• ×
الأربعاء 29 شوال 1445

المرور : المخالفات المحجوبة في نظام سداد تحل عن طريق التوقيف

 	  المرور : المخالفات المحجوبة في نظام سداد تحل عن طريق التوقيف
بواسطة fahadalawad 07-07-1434 03:50 صباحاً 459 زيارات
ثقة ج متابعات: أوضح مرور منطقة الرياض أن المخالفات المحجوبة في نظام سداد المالي تحل عن طريق التوقيف عبر الهيئة المرورية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مرور منطقة الرياض المقدم حسن الحسن أمس (الخميس) إلى أنه يجب على من حُجبت مخالفته أن يذهب إلى هيئة الفصل في المخالفات المرورية، حيث يقررون ما هي المخالفة وهل عليها عقوبة نظامية أو إدارية، وهل يدخل عليها التوقيف أم لا، فإن كان مستحقاً للتوقيف فلا بد من أن يجازى بمحكومية التوقيف، ومن ثم يرفع الحجب عن المخالفة.

وأكد الحسن وفقا لصحيفة "الحياة" أنه لا صحة لما يتردد من أنه يتم توقيف المخالف مباشرة عند حضوره للهيئة دون مراعاة ظروفه، موضحا أن الشخص المحكوم عليه يحضر بالتوقيف متى ما أراد اليوم أو غداً أو بعد شهر، لكن لا ترفع المخالفة عنه إلا بتنفيذ الحكم.

وأشار إلى أن المخالف لا يستطيع أن ينهي بعض متعلقاته مثل الجوازات والمرور إلا بعد تسديد مخالفته، وهذا لا يتم إلا بعد رفع الحجز عنه، لافتا إلى أنه "إذا قُبض على المخالف في الميدان عبر الحملات المرورية في مخالفات مثل قطع الإشارة فإنه يؤخذ عن طريق الحملة ويذهب به إلى التوقيف، ومنه إلى الحجز، إذ إن الأحكام تختلف بحسب حيثيات التوقيف، فمن الممكن أن يكون متعلقاً بقضية تفحيط أو أن هناك إصابات في الحادثة التي أوقعها، ولكن الأمر بيد الهيئة التي تنظر في هذه المخالفات، حيث لا توجد عقوبة محددة".