• ×
الخميس 23 شوال 1445

في دورة عقدها بمقر وكالة الانباء الاردنية " بترا " في عمان

" فانا " يدرب محرري وكالات الانباء على تغطية الانتخابات

" فانا " يدرب محرري وكالات الانباء على تغطية  الانتخابات
بواسطة fahadalawad 17-07-1434 06:23 مساءً 701 زيارات
عمان : بترا   افتتح مدير عام وكالة الأنباء الأردنية نائب رئس اتحاد وكالات الأنباء العربية فيصل الشبول اليوم فعاليات دورة تغطية أخبار الانتخابات التي ينظمها اتحاد وكالات الأنباء العربية " فانا " بمقر وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بالتعاون مؤسسة تومسون رويترز وتستمر لمدة خمسة أيام .

ويشارك في الدورة التي يحاضر فيها من مؤسسة تومسون رويترز مشرفة الدورة غيدا غنطوس وخالد عويس محررين من وكالات الأنباء " واس " و " بترا " و " وأم " و " كونا " و " قنا " والليبية والفلسطينية والعمانية حيث رحب الشبول في بداية الدورة بالمشاركين عاداً ذلك من وسائل التواصل الإعلامي العربي ومؤكداً أن ( بترا ) لن تألو جهدا لإنجاح البرامج التي يعقدها المركز التدريبي التابع للاتحاد .

. من جانبه حث الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية ( فانا ) الدكتور فريد ايار المشاركين على الاستفادة من برنامج الدورة وما تضمه من محاور هامة تصب في تطوير مهارات محرري الوكالات العربية في هذا المجال .

وقال " إن الاتحاد ماض بتطوير مهارات الصحفيين العاملين في وكالات الأنباء العربية ، معربا عن تقديره لاستضافة (بترا ) للمركز التدريبي التابع للاتحاد .

واستعرض الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية في محاضرة قدمها ضمن فعاليات الدور التجربة العراقية في الانتخابات خلال عام 2003 2007 م وما صاحبها من تغطية إعلامية بعد مخاض الغزو على العراق .

يذكر أن الدور تشتمل على عدة موضوعات في التغطية الإخبارية المتعلقة بالانتخابات إلى جانب تمارين عملية وتدريبية متنوعة وتعد الدورة الأولى التي يعقدها الاتحاد في مركزه التدريبي في ( بتر ا ) .